أخبار مصرسلايد

بيان رسمي.. الحكومة تنفي إلغاء الصف السادس الابتدائي

إلغاء الصف السادس الابتدائي
إلغاء الصف السادس الابتدائي

إلغاء الصف السادس الابتدائي.. أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيانا بشأن ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائى.

ونفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائى بدءاً من دفعة الصف الرابع الابتدائى هذا العام 2021 / 2022.

إلغاء الصف السادس الابتدائي

وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائى، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن.

وشددت على استمرار سنوات الدراسة كما هى دون حذف أو تغيير سواءًا فى مرحلة التعليم الأساسى أو المرحلة الثانوية

مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

إلغاء الصف السادس الابتدائي
إلغاء الصف السادس الابتدائي

وفى سياق متصل، تم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائى فى المهام الأدائية من يوم الإثنين الموافق 18 أبريل 2022، وحتى الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022

على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كل فى تخصصه)، ويتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية بشكل طبيعى دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس

بل يقوم الطالب بأدائها داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة، ويعد التقييم فى المهام الأدائية داخل المدرسة جزءاً من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم، وقدرتهم على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسى.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى