أخبار مصرسلايد

إلغاء كروت الشحن .. تعرف على الفئات الملغية وما هي أهم البدائل المتاحة

 

كروت الشحن
كروت الشحن

يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإليكترونية للبحث عن إلغاء كروت الشحن وماهي البدائل المتاحة بعد إلغاء كروت الشحن، حيث تقوم فئة عريضة من أبناء الشعب بإستخدام هذه الكروت.

ومع إلغاء كروت الشحن يحدث ضرر للكثيرين في حالة عدم وجود بدائل متاحة، وقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ مجموعة من الإجراءات بشأن الحد من استخدام وسائل الشحن التقليدية من كروت الشحن وغيره، ونعرض لكم أعزائي القراء من خلال التقرير التالي تفاصيل إلغاء كروت الشحن.

إلغاء كروت الشحن
إلغاء كروت الشحن

إلغاء كروت الشحن فئة 50 وما فوقها

إلغاء كروت الشحن فئة 50 وما فوقها، قام المرفق القومي لتنظيم الإتصالات بإصدار مجموعة من القرارات بشأن كروت الشحن، كمرحلة أولي.

للحد من استخدام الوسائل التقليدية للشحن وتشجيع استخدام أساليب الشحن الالكترونية، ومن ضمن القرارات التي اتخذها مرفق تنظيم الاتصالات إلغاء كروت الشحن البلاستيكية من فئة 50 جنيه فما فوق،.

وهذا من شأنه أن يعمل علي تعزيز التحول إلى المجتمع الرقمي في العصر الحديث.

إجراءات إلغاء كروت الشحن فئة 50 جنيه فما فوق

إجراءات إلغاء كروت الشحن فئة 50 جنيه فما فوق، ومن المقرر أن يتم إلزام الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة 50 جنيهاً وما فوقها.

ويتم العمل الأن بالكروت التي قد تم طبعها مسبقا قبل إتخاذ قرار إلغاء هذه الكروت حتي مدة الإنتهاء المدونة علي الكروت المتوافرة لدي التجار والموزعين.

إلغاء كروت الشحن
إلغاء كروت الشحن

كروت الشحن أقل من 50 جنيه

كروت الشحن أقل من 50 جنيه، لم تشتمل قرارات إلغاء كروت الشحن من قبل هيئة تنظيم الإتصالات علي كروت الشحن التي تأتي قيمتها أقل من 50 جنيه، حيث يجري العمل بشكل طبيعي في الفئات من الكروت، وإنما يشمل الإلغاء فقط الفئات ما فوق 50 جنيه.

بدائل إلغاء كروت الشحن

بدائل إلغاء كروت الشحن، يتسائل الجميع عن بدائل إلغاء كروت الشحن فئة 50 جنيه فما فوق، طالب المرفق القومي لتنظيم الاتصالات من المواطنين إستخدام خدمات التليفون المحمول بوسائل الدفع الإلكترونية، مثل المحافظ الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الالكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة أو مواقع وتطبيقات الدفع الالكتروني، ويتم الحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى