عالم المرأة

إليكي طرق سهله وبسيطه لمحاربه التجاعيد بكل أنواعها

طرق سهله وبسيطه لمحاربه التجاعيد بكل أنواعها

كتبت|داليا صبحي

من منا لاتهتم بمظهرها العام ومن منا لا يؤثر عليها مظهرها العام نفسياً سواء بالسلب أم بالإيجاب.
وكثيراً منا عزيزتي يري مشاكل تقدم العمر سواء عليه شخصيا ام علي من حوله،لذلك أعدنا لكي هذا الموضوع لزيادة حصيلتك المعرفية عن مشاكل تقدم العمر ومحاولة تجنبها بقدر الأمكان حفاظاً علي مظهرك العام والنفسي.
أولاً معرفه أسباب ظهور هذه المشكلة فإنّ السبب الأساسي لظهور تجاعيد البشرة بشكل عام هو التقدّم في العمر. بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذا لا يقتصر فقط على العمر، حيث أنّ تعرّض الشخص للأشعة فوق البنفسجيّة تزيد من سرعة ظهور هذه التجاعيد، كما أنّ التعرّض الكثير لأشعة الشمس، والتدخين، وبعض العادات والسلوكيات الخاطئة كالجلوس أمام شاشة التلفاز أو الحاسوب لفترات طويلة أو قلّة النوم هي أسباب أخرى لظهور التجاعيد.

ثانياً إليكي بعض الطرق السهلة لأزاله تجاعيد منطقة العينين وحرصنا علي أن تكون طرق في متناول الجميع

يمكننا أن نقوم بتقطيع شرحات من الخيار ووضعها حول العينين لتقوم بترطيب البشرة حول العينين وشدها والمحافظة على رطوبتها ولماعيتها، كما يمكننا أن نقطع زر من البطاطس ونقوم بتقطيعها إلى قطع رقيقة جداً ووضعها حول العينين لتقوم البطاس بشد البشرة وتغذيتها وترطيبها وإكسابها الكثير من الفوائد والفيتامينات الطبيعية .

ثالثاً تجاعيد الفم

هناك العديد من الطُرق الَّتي يُمكن اتّباعها للتخلُّص من التجاعيد الَّتي تظهر حول الفمّ، فهذه التجاعيد تتسبّب في جعل الإنسان يبدو أكبر سنّاً، ويكون تأثيرها في ذلك أحياناً أكبر من تأثير التجاعيد الَّتي تظهر في أماكن أخرى في الوجه، ومن الصعب تجنّب هذه التجاعيد عندما يكبر الإنسان في السنّ، ولذلك فإنَّ أفضل طريقة هو منع هذه التجاعيد من التكوّن من البداية بواسطة مجموعة من الوصفات المنزليّة السهلة.

وسنعرض لكي بعض الطرق السهله للتخلص من التجاعيد حول الفم

1-تناول الطعام المحتوي على مُضادات الأكسدة حيث أنه مُهمٌّ جدّاً لمنع ظهور علامات تقدّم السنّ ومنها التجاعيد حول الفمّ، ومن أصناف الطعام هذه الحبوب الكاملة، والبروكلي، والعنب الأحمر، والجزر، والتوت بأنواعه، والطماطم، والثوم، والسبانخ.

2-تمارين الوجه حيث يُمكن القيام بهذه التمارين بوضع إصبع السبابة داخل الفمّ، وسحب زاوية الفمّ، وثُمَّ سحب زواي الفمّ بقوة إلى أعلى بمسافة ربع إنش، وأثناء القيام بذلك يتمّ شدّ العضلات حول الفم، ومن ثُمَّ محاولة تقريب الأصابع لبعضها، وتكرار هذه الخطوة خمسٍ وعشرين مرَّة إلى خمسين مرَّة، وتمرين آخر للفمّ هو رفع جانب واحد من الفمّ، ومحاولة رفع الجانب الآخر منه من دون مُساعدة اليد لتشكيل ما يُشبه النصف ابتسامة، وتُكرّر هذه الخطوات للجانب الآخر من الفمّ.

3-العلاج بالليزر حيث يُساعد العلاج بالليزر على التخلُّص من التجاعيد بشكلٍ أسرع ولن عزيزتي عليكي أستشاره الأطباء قبل تلك الخطوه.

وهناك عادات كثيراً منا يفعلها دون معرفه أضرارها علي تجاعيد ىالفم

* التدخين حيث يتسبّب التدخين بانقباض وتضيُّق الأوعيّة الدَّمويّة الموجودة في الجلد، وهذا بدوره يتسبّب بضُعف الدَّورة الدَّمويّة، وانخفاض مُعدل الأكسجين الواصل لخلاي الجلد، وبالتالي يحدث التقدّم المُبكر لسن البشره.

*تكرار حركات الوجه كثني الشفاه، وشُرب السوائل بالقشة، وشُرب السوائل مُباشرةً من القارورة ،مضغ العلكة بأستمرار.

 

رابعاً هناك نوع أخر من التجاعيد وهو تجاعيد الجبه ومقدمة الرأس وهي من الأشياء المزعجه لكثيراً منا لذلك عزيزتي كنا حرصين علي تجميع بعض الخلطات المنزلية السهلة لتكن بين يديكي.

 

خلطة الخميرة لإزالة تجاعيد الجبهة هذة الخلطة تعد من أفضل و أسهل الطرق نظراً لسهولة عملها وإستخدامها ، الخميرة والفيتامينات والعسل تساعد على إعطاء النضارة للبشرة ، وإعادة الحيوية لها ، كما يعمل أيضاً على التخلص من مشكلة التجاعيد نهائياً .

طريقة خلطة الخميرة

القليل من الخميرة ، ويتم طحن الخميرة جيداً ، ويضاف إليها حبتين من فيتامين أ ، وحبة من فيتامين د ، ثم يتم إضافة القليل من العسل على الخميرة والفيتامينات ، تخلط الخلطة جيداً ، ويتم وضعها على الوجه ، وتترك لفترة لاتزيد عن نصف ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون الجيد.

خلطة اللبن يساعد على إعطاء البشرة الحيوية والنضارة ، ومفيد جداً للبشرة ويعمل على ترطيبها ، ويعمل على إزالة تجاعيد الجبهة .

طريقة خلطة اللبن

يتم أولاً غسل البشرة جيداً ، تخلط معلقة من اللبن مع نصف معلقة عصير الليمون وملعقة من العسل، وتوضع على الوجه لمدة لاتزيد عن 15 دقيقة ، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ .

وأخيراً عزيزتي إنّ العناية الدائمة والمستمرة للوجه سوف تساعد على تأخير ظهور التجاعيد،تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات مثل : فيتامين E ، فيتامين C وأيضاً تخفيف التوتر العصبي حتي لاتعاني من كل هذه التجاعيد المبكره.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى