أخبار الشرقية

زيارة مفاجئة لـ«وكيل صحة الشرقية» إلى مستشفى مشتول السوق

1936168_1127684847276554_6137987631769769138_n
ك
تبت | سمر فريد

تفقد الدكتور محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى مشتول السوق المركزي رفقه الدكتورعصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية.

حيث مر وكيل الوزارة على أقسام الطوارئ والاستقبال والأقسام الداخلية والحضانات والمكان المخصص لإنشاء عناية مركزة جديدة بالمستشفى لعدم وجود عناية بها وهو الدور الأرضي حيث تم اختيار غرفة العلاج الطبيعي وغرفتين لإنشاء الرعاية المركزة بها على أن يتم تكليف الإدارة الهندسية بالمديرية بمعاينة المكان الذي تم اختياره على وجه السرعة ورفع تقرير بذلك لاستكمال الإجراءات.

وعلى الأقسام الداخلية وجد أن غرفة العزل تم إنشائها بطريقة مخالفة لسياسات مكافحة العدوى وتم إعطاء تعليمات مشددة وعاجلة بسرعة نقل الألوميتال المعد بطريقة طولية وغير مكتمل إلى السقف لعدد 4 غرف ليتم عمله بطريقة عرضية تفصل عدد غرفتين على أن يكون الفاصل واصل إلى السقف بباب الدخول.

وبالمرور على قسم الحضانات تبين عدم تشغيل جهاز السباب لنقص التدريب بدعوى عدم تدريب الأطباء والتمريض، وشدد وكيل الوزارة على سرعة تدريب الأطباء والتمريض بقسم الحضانات وتدريب كوادر للرعايات التي سيتم فتحها كما تم التنبيه على الاهتمام بالسباكة بالمستشفى بصفة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى