أخبار الجامعةسلايد

إنشاء كلية جديدة بجامعة الزقازيق

جامعة-الزقازيق-100

كتب | أبانوب وجيه

وافق مجلس جامعة الزقازيق في جلسته الأخيرة المنعقدة ، برئاسة الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة ، علي إنشاء كلية للعلوم الصحية التكنولوجية من حيث المبدأ وتتخذ باقي الإجراءات .

وأكد رئيس الجامعة أن إنشاء الكلية يأتي في ضوء إستراتيجية تطوير الجامعة المنبثقة عن الإستراتيجية القومية للتعليم العالي وأهمية إنشاء برامج تعليمية تلبي إحتياجات سوق العمل اتعليما فنيا عالي الجودة .

وأضاف أن رؤية الكلية تتمثل في أن تكون كلية العلوم الصحية التكنولوجية بجامعة الزقازيق رائدة ومنافسة دوليا في تعليم العلوم الصحية التكنولوجية وتسعي للتميز في التعليم والبحث وقيادة المجتمع باستخدام الموارد بكفاءة لتوفير تعليم متميز للطلاب في إطار رعائي شامل يتمركز علي إحتياجيات المرضي في بيئة إكلينيكية .

ومن جانبه أشار الدكتور «عبدالله عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هدف الكلية المزمع إنشائها تقديم بيئة تعليمية ذات جودة عالية من خلال أساليب مبتكرة للتدريس والبحث لإعداد إخصائيين علي مستوي عال من المهنية والاستعداد للمساعدة في مهنة الرعاية الصحية وذلك من خلال دمج وتنظيم العلاقة بين المكونات الأساسية الأربعة لمهنة الرعاية الصحية وهي الجامعة والكلية وكلية الطب ووزارة الصحة .

وأوضح الدكتور «طارق عبدالظاهر» المفوض لإعداد مقترح إنشاء الكلية أن الدراسة بالكلية ستكون بنظام الأربع سنوات يمنح بعدها الخريج بكالوريوس التكنولوجيا الصحية المهنية ويمكن استكمال الدراسات العليا بدرجتي الماجستير والدكتوراه ، وتقدم الكلية سبعة برامج دراسية هي : خدمات الطوارئ الصحية ، التأهيل الطبي ، تقنية المختبرات ، تقنية الأشعة ، تقنية الأشعة ، تقنية الحالات الحرجة والرعاية المركزة، تقنية التخدير ، الإدارة الفنية للمستشفيات .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى