أخبار الشرقية

إنشاء مدرستين للغات بقرى تابعة للزقازيق

مدرستين رسميتين للغات بالزقازيق

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية عن إنشاء مدرستين رسميتين للغات بمنطقتي «الشوبك» و «فرسيس» بمركز الزقازيق الأولى تشمل جميع المراحل التعليمية والثانية رياض أطفال، وذلك بتمويل مقدم من صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية التابعة لإدارة التربية و التعليم بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل محافظة الشرقية والتوسع في إقامة مدارس اللغات لتساهم في تحسين مستوى التعليم.

كما كلف المحافظ مدير إدارة الشئون القانونية بسرعة الانتهاء من إجراءات التخصيص اللازمة للأراضي التي ستقام عليها المدرستين، ليقوم الصندوق بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأعمال البناء و التجهيز.

وأوضح «سعيد» أن المحافظة تولي اهتماما كبيرًا بقطاع التعليم من خلال التوسع في إقامة العديد من المدارس بمختلف مراكز ومدن و قرى المحافظة، مشيرًا إلى أنه جاري انشاء عدد 241 مدرسة في خطة العام المالي 2016-2017 لتمثل إضافة قوية لقطاع التعليم داخل المحافظة.

وقال المحافظ : «تم تجهيز عدد 166 قطعة أرض صالحة لبناء مدارس عليها، لتوفر بيئة تعليمية ملائمة وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب، وكذلك القضاء على مشكلات الكثافة المرتفعة بالفصول والفترة الثانية بالمدارس».

زر الذهاب إلى الأعلى