أخبار الشرقية

إنشاء مركزين للتدريب المتنقل بالحسينية و أولاد صقر

وزير القوى العاملة

قال بيومى حسانين على، وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالشرقية، إنه تم إنشاء مركزين للتدريب المتنقل بمدينة الحسينية وأولاد صقر مجهزين بأحدث آلات وماكينات التفصيل والحياكة.

يأتى ذلك برعاية المستشار جمال سرور، وزير القوى العاملة والهجرة، والدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة، وذلك لتدريب الفتيات على مهنة التفصيل والحياكة فى إطار مشروع الصالحية للتمكين الاقتصادى للمرأة.

جاء ذلك فى بيان إعلامى صدر اليوم، أكد فيه جمال عبد الناصر الطوبجى، المنسق الميدانى للمشروع، أن الهدف الرئيسى من إنشاء المركز المتنقل هو الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الفتيات بأطراف المحافظة، وتدريبهم على مهنة التفصيل والحياكة، ومساعدتهم فى الدخول إلى سوق العمل والحصول على فرصة عمل حقيقية والقضاء على البطالة والاستفادة من طاقاتهم وتمكينهم اقتصاديًا إيمانًا بدور المرأة فى المجتمع. وأضافت الدكتورة منيرة جلال، مديرة المشروع، أنه قد آن الآوان لتحسين أوضاع المرأة المصرية ومساعدتها على الانتقال الآمن من مرحلة الدراسة إلى الدخول فى سوق العمل، لتكون عنصرًا فعالًا يساهم فى نمو الاقتصاد القومى، من خلال تأهيلها وتدريبها بشكل مناسب وصحيح.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى