أخبار الشرقية

إنشاء 156 مشروع صرف صحي بـ 9مليار و 100 مليون جنيه بالشرقية

الشرقية يتابع انشاء محطات الصرفي الصحي ب 3 قري

كتبت | جهاد عبدالله

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لقرى ومراكز المحافظة للحفاظ على البيئة وتوفير مناخ صحي مناسب للمواطنين مشيراً إلى أن المستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحي في الفترة القادمة «156» مشروع في عدد «156» قرية بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليار و100 مليون جنيه .

وأوضح أن ما قبل عام 2016 تم تنفيذ «77»مشروع صرف صحي لخدمة «77»قرية بنطاق دائرة المحافظة وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذه و المستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحي حتى عام 2020 «233» مشروع بنسبة تنفيذ تتخطى 45 % من إجمالي قرى المحافظة و البلغ عددها «511» قرية .

وأعلن أنه جاري الإنتهاء من توسعة محطة معالجة الزقازيق بتكلفة 400 مليون جنيه لرفع طاقتها الإستيعابية بما يخدم المواطنين ولمواجهة الزيادة السكانية .

وأكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي وتسعى جاهدة بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات الرفع والمعالجة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي مشيراً إلى أنه من حق المواطن الحصول على مشروع صرف صحي آمن و صحي و ذلك في إطار الحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين .

وأوضح المحافظ ضرورة أن يُدرك المواطن حجم ما تبذله الدولة من مجهودات في كافة القطاعات التنموية و الخدمية من تنفيذ مشروعات (مياه شرب و صرف صحي – إسكان – طرق – تعليم – كهرباء ) .

وقال المحافظ يتعين على كل مواطن أن يشارك في الإستحقاق الرئاسي القادم وأن يتوجه للإدلاء بصوته لإنتخاب رئيسه خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة لإستكمال مسيرة العمل و التنمية و البناء .

زر الذهاب إلى الأعلى