أخبار الشرقية

إنعقاد ندوة بقرية سنجها بكفر صقر‏ بعنوان “الحمي القلاعية وصحة الحيوان “

تنمككح

كتبت | عبير البشبيشي

نظم اليوم مركز الأرشاد بقرية سنجها بمركز كفر صقر ندوة بعنوان”الحمي القلاعية وصحة الحيوان” وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنجها،وبحضور رئيس الوحدة المحلية بسنجها”السيد عبدالرحمن موافي”،ورئيس قسم الارشاد البيطري بالادارة البيطرية بكفر صقر “ايمان ابراهيم”،والباحث بمعهد البحوث بصحة الحيوان الزقازيق”تامر ابراهيم”،ومدير مركز الإرشاد الزراعي بسنجها”محمدعبداللطيف”.

حيث ناقشت الندوة أخطار مرض انفلوانزا الطيور و الحمي القلاعية وكيفية الوقاية والعلاج منهم،كما ناقشت أهمية تدوير قش الأرز بدلا من حرقه واستخدامه أسمدة وعلف للمواشي بعد رفع قيمته الغذائيه باستخدام غاز اليوريا أو الأمونيا.

ةومكط

زر الذهاب إلى الأعلى