أخبار الشرقية

إنقاذ طفلين قبل سقوطهما من الدور السادس بالشرقية

الشرقية
صورة أرشيفية

كتبت | هدير هشام

قامت لجنة حماية الطفل بمديرية التضامن بالشرقية بتحرير مذكرة بقسم الشرطة ضد زوجان بمحافظة الشرقية، لتركهما طفلهما بمفردهما في المنزل، مما عرضهما للخطر وألزامتهما برعايتهما، لتقرر لجنة حماية الطفل بتوفير مكان للطفلين بحضانة تابعة للتضامن.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية محمد كمال الدين الحجاجي، إن خط حماية الطفل تلقى بلاغًا بوجود طفلين بعمر 18 شهرًا والثاني ثلاث سنوات يصرخان من الهلع لتواجدهما لوحدهما بمنزلهما وكادا يسقطان من بلكونة شقتهما بالدور السادس بعدما تركتهما والدتهما وذهبت للعمل بمصنع بالعاشر من رمضان بالشرقية.

اقرأ أيضًا: غلق 21 منشأة غذائية وإعدام أكثر من طن أسماك فاسدة بالشرقية

كما توجهت لجنة إلى العنوان المبلغ به لتتفقد الواقعة وقامت بالاتصال بالشرطة للتوجه لمكان المبلغ عنه واصطحبوا الطفلين من الشقة وتهدئتهما حتى لا يهلعًا.

وأشار إلى أنه حضر والدا الطفلين لنيابة العاشر وتم أخذ تعهد عليهما بالاهتمام بطفليهما والحفاظ على أرواحهما وعدم تعرضهما للخطر، وتحرر المحضر 3152 لسنة 2019 إدارى ثان العاشر .

كما أكد وكيل الوزارة أنه كلف الإحصائية ببحث حالة الأسرة لوضع الطفلين بإحدى دور الحضانات التابعة للتضامن بالشرقية مجانًا دون أي مقابل، ونبهت على أسرة الأطفال بالتوجه لإدارة التضامن الاجتماعي بالعاشر من رمضان إذا احتاجت إلى أى مساعدة.

وقامت الأخصائية بالاطمئنان على الطفلين ونفسيتهما بعد الانتهاء من تقديم كل ما يضمن لهما حياة آمنة .

زر الذهاب إلى الأعلى