توك شو

إيمان عز الدين: “الناس زهقت من الاستحقاقات السياسية.. والمشروعات الكبرى تسير بسرعة السلحفاة”

855

قالت إيمان عز الدين، في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2″، إن الناس “زهقت من الاستحقاقات السياسة التى شاركت فيها”، ولم تكن تعلم المرشحين، “فالناس انتخبت الرئيس واكتفت به، ولكن هناك حالة من الإحباط في الشارع المصري ، فالقائد فقط هو من يعمل.

وأضافت أن بعض المشروعات التي أعلن عنها الرئيس تسير بسرعة السلحفاة، فالرئيس السيسي تحدث اليوم في ندوة تثقيفية عن العديد من الموضوعات قال عدة رسائل مهمة، مشيرًة إلى أن أول هذه الرسائل هي ألا تقترب الدولة من أموال الناس، وتحترم القانون وتتعهد بضمان العمل للمستثمرين ، ولكن السؤال المهم ، هل الرئيس يقصد بأموال الناس بالتأمينات والمعاشات ، وإذا كان كذلك فالرئيس طمأنهم اليوم.

وقالت “ياريت نفكر في المستثمر نفسه” ، ولكن أيضا الدولة لها حق ، ولا يجب التفريط فيه ، فالشيء الجيد أن الرئيس جعل المستثمر يأتي ويستثمر في مصر ،وأضافت أن معدلات النمو كبيرة ، والزيادة السكانية مرتفعة ، وكان من الأفضل الإبقاء على وزارة السكان ، لا أن نضيفها لوزارة الصحة ، وقال دشنا هنا في البرنامج حملة “2 كفاية” ولكن الدولة لابد أن تحتذى بتجارب مثل الهند وسنغافورة ، ولكنهم اعتبروها مصدر قوة .

وتابعت إيمان : الرسالة الثالثة فهي مشكلة الأسعار ، ووجه الرئيس رسالة للتجار بأن يبيعوا ما لديهم لأن الأسعار “هتنزل” ، ولكن السؤال لماذا تأخر هذا الأمر ، أما الرسالة الرابعة التى وجهها السيسي اليوم للشعب : الرئيس قال أنه لا يبيع الوهم للشعب ، حيث وعد الناس بمشروعات قومية كبرى ، وبالفعل أوفى ، ولكنه لن يفعل كل شيء وحده ، فهناك تخاذل من الحكومات المتعاقبة .

وفي سياق أخر تحدث إيمان عما يثار حول تراجع إيرادات قناة السويس ، وقالت أن هذا طبيعي بسبب تراجع التجارة الدولية ، ولكن كان لابد من جدول زمني للناس ، فالخطوات بطيئة في مشروعات المسلسل الذهبي ، والضبعة ، وصومعة الغلال ، والمليون فدان ، فكان لابد من هذا الخطاب ، ولكنه لابد أن يختار من حوله جيدا .

ووجهت إيمان رسالة للرئيس قائلة : يا سيادة الرئيس مش هتقدر تعمل حاجة لوحدك ، بلاش أهل الثقة ولكن أهل الثقة والكفاءة .
وأضافت إيمان توقفت في كلمة الرئيس عند وعده للمصانع التى تعمل بالغاز الطبيعي ، بتوفير مصادر الطاقة لهم خلال شهر ، وأعلنت إيمان عن تمنيها بخروج مبادرة إعادة تشغل المصانع المغلقة ، إلى جانب المصانع التي سيتم إنشاءها في الفترة المقبلة .

وحول أزمة الطائرة الروسية المنكوبة في مصر قالت أن المصادر تؤكد أن الأشلاء تطايرت في مناطق جبلية ، ومصادر طبية قالت تم انتشال 173 جثة من إجمال 224 ، فهناك حديث كثير عن أسباب تدمير الطائرة ، فاللجنة الفنية المشكلة من المختصين ومن دولة روسيا لفحص الصندوق الأسود ، وبدأوا في تفريغ محتوياته .

وأكدت أن التلغراف قالت إن هناك 4 دول تبحث تلك الأزمة ، وتحدثت عن خلل هيكلي مفاجئ قد يكون السبب ومساعد الطيار اشتكى من حالة الطيارة ، فالصحف الأسبانية أكدت عدم وجود شبهة جنائية .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى