أخبار العالم

إیران ترفض دخول فریق المصارعة الأمیرکي إلى أراضیها للمشاركة في كأس العالم

%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي، أن الوزارة لم توافق علی دخول فریق المصارعة الأميرکي الی إیران للمشارکة فی بطولة کأس العالم للمصارعة في کرمانشاه.

وقال قاسمي في تصریح لوکالة “إرنا”: “إنه مثلما أعلنت سابقاً، فقد تمت إحالة قضیة حضور فریق المصارعة الأميرکي في الأراضي الإیرانیة إلی لجنة خاصة، وقامت هذه اللجنة بمناقشة هذا الموضوع واستقر الرأي علی عدم الموافقة علی دخول فریق المصارعة الأميرکي الی إیران”.

وأضاف أنه بالنظر إلی السیاسات المتبعة من قبل الإدارة الأميرکیة الجدیدة فقد اضطرت وزارة الخارجیة الإیرانیة لعدم الموافقة علی حضور فریق المصارعة الأميرکي في إیران.

وتقام بطولة کأس العالم للمصارعة یومي 16 و17 فبرایر في کرمانشاه غربي إیران.

وکان الرئیس الأمیرکي الجدید دونالد ترامب قد أصدر أمرین تنفیذیین، الجمعة الماضیة، جری بموجبهما إغلاق الحدود الأمیرکیة أمام اللاجئین لمدة 120 یوماً وحظر دخول مواطني 7 دول إسلامیة الی الأراضي الأمیرکیة وهي: إیران والعراق وسوریا والسودان ولیبیا والصومال والیمن لمدة 90 یوماً.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى