رأي

ابراهيم رياض | يكتب : مهما عصرتوا لمون .. المعفن معفن

ابراهيم رياض

مسكين بالفعل ايها الانسان المصرى فبعدما قمت بثوره تحلم ان تنصفك و تجعلك تنتقل من هذا القاع المزدحم بالفساد الى سماوات الحياة الكريمه تكتشف انك غارق فى عفن لا مناص منه ….فإلى اين المفر ؟؟ الى اين المصير ؟؟
و الشئ المحير هنا انك انت من اختار هذا العفن بمحض ارادتك و انت تدرى و ترى اشياء كفيلة ان تجعل اى انسان غيرك يفر هاربا من امام هذا الاختيار و لكنك و بكل تحدى وقفت مرددا بحسن نيه بعض العبارات الدعائيه الخادعه التى تم الترويج لها حتى تتورط فى الاختيار و بعدها يكون هناك حلا اخر معك فلكل مرحله اسلوبها و طريقة حوارها و كل شئ يدار تبعا لفقه المصلحه و من اهم هذه الجمل :
– هى المره دى و بعد كده هاغير مش هاختاره تانى بس مشيها عاجبك اللى احنا فيه
– ده كويس و جميل و احسن من غيره كتيير …
– هو زى الزفت انا عارف بس احسن الوحشين ولابد منه ….
– يا سيدى نجيبه و لو ماعجبناش ننزل نغيره ….
– يا سيدى ده معروف اصله و فصله وليه ناس نعرف نرد عليها لو حصل منه حاجه….
– اعصر لمونه و كله يبقى زى الفل و تبقى عملت اللى عليك …
وغيرهم من العبارات التى انتقلت من مكان لاخر مثل الرياح …وربما مع بعض التحفظ اذهب قليلا للتعاطف معك لان الكثير من اطراف تلك التمثيليه الهابطه ليس واضحا بما فيه الكفايه و البدائل المتاحه كلها بنفس السوء مع تفاوت درجات الفساد لكننى اتراجع عن ذلك التعاطف سريعا حينما اتذكر انك تعرف جيدا كيف تحكم على شئ ان كان فاسدا ام لا فأنت تعلم ان الفساد اذا حل على شئ غير من لونه و قد تغير لونه اكثر من مره امامك و غير ايضا رائحته و قد فاحت هذه الرائحه فى كل الاماكن حتى سدت انوفنا جميعا ….
اخى المواطن لا تعتقد ان هذه الليمونه التى بيدك وتعتبرها سبيلك للخلاص ستنقذك فالفسيخ الفاسد سيظل فاسد لن يتغير شئ فكيف تقبل ان تدخل الى جوفك مثل هذا الطعام لمجرد احتفالك بشم النسيم ….. كفايه البيض علينا … وارجوك اوعى تفهمنى غلط

بقلم | ابراهيم رياض

مقالات الرأي تعبر عن صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى