أخبار العالم

اتحاد العمال: ثورة يوليو جاءت لتقضى على الظلم والفساد

رئيس اتحاد نقابات العمال

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كافة المصريين بوجه عام والعمال بوجه خاص بذكرى ثورة 23 يوليو، مؤكدا أن هذه الثورة جاءت لتقضى على الظلم والفساد وتحرير الوطن من يد مجموعة من الأشخاص ، كانوا يسعون لفرض نفوذهم وسطوتهم على كل شىء .

وأكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد فى بيان له اليوم الأربعاء أن ثورة يوليو قام بها مجموعة من الضباط الأحرار الذين كانوا يخافون على وطنهم والتف حولهم الشعب المصرى لإنقاذ البلد مما كانت عليه فى ذلك الوقت.

وأشار الاتحاد إلى أن هذه الثورة غيرت معالم الدولة المصرية وأنهت الحكم الملكى وأعلنت الجمهورية، وطبقت قوانين الإصلاح الزراعى لخدمة الفلاح المصرى، مشيرا إلى أن الاتفاق بين ثورات يوليو 52 وبين الثورات الحديثة كانت فى رفع شعار “العدالة الاجتماعية”، والمطالبة بإصلاحات سياسية.

وأوضح أن ثورة 23 يوليو هى العصر الذهبى للطبقة العاملة المطحونة الذين عانوا أشد المعاناة من الظلم فكانت ثورة، تحررية بكل ما تعنيه الكلمة لافتاً إلى أن ثورة 23 يوليو أسقطت نظاما وأدخلت نظاما جديدا، وحولت مصر من الملكية إلى الجمهورية.

من ناحية أخرى قال محمد وهب الله إن الاتحاد ينظم غدا الخميس مؤتمرا عماليا بمحافظة قنا بحضور العمال بمحافظتى الأقصر وأسوان بالتعاون مع اللجان النقابية للشركة المصرية للأدوية وذلك ضمن جولات الاتحاد بالمحافظات استعدادًا لخوض القيادات العمالية للانتخابات البرلمانية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى