أخبار الرياضة

اتحاد الكرة يصدر 4 قرارات إدارية مهمة.. أحدهم «صدمة» للزمالك

%D8%A8%D8%A8%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A8

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، رفضه بشكل رسمي زيادة عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية في الموسم الجديد.

وكان الزمالك يتطلع لزيادة عدد الأجانب إلى أربعة لاعبين، بعد إعلان تعاقده مع الثنائي: الغيني بنيامين أشيمبونج، والكونجولي كابونجو كاسونجو.

والجدير بالذكر أن الأتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدر 4 قرارات إدارية مهمة :

1- اللاعبون الأجانب:

رفض المجلس الاقتراحات التي طرحتها بعض الأندية بزيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى أربعة لاعبين في قوائم الأندية للموسم الجديد.

ومن المقرر استمرار قيد ثلاثة لاعبين أجانب فقط بكل فريق في الموسم المقبل (2017-2018).

وأنهى بذلك اتحاد الكرة ملف زيادة عدد اللاعبين الأجانب من الموسم الكروي الجديد، المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل.

2- 25 لاعبًا بالقائمة وحرية التعاقد مع أي عدد:

استقر مجلس “الجبلاية” على قيد 25 لاعبًا فقط بقوائم الأندية في الموسم الجديد، مع منح الأندية حرية التعاقد مع أي عدد من اللاعبين وإعارتهم دون القيد في القائمة.

بمعنى أنه سيُسمح للأندية التعاقد مع عدد غير محدود من اللاعبين، ومن ثم قيد 25 لاعبًا فقط وإعارة باقي اللاعبين، وفقًا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ولا تشمل قوائم الأندية قيد اللاعبين الشباب، وأكد اتحاد الكرة أن اللاعبين مواليد 97 سيكون لهم بطولة جمهورية منفصلة.

3- فتح باب القيد بعد كأس مصر:

رفض اتحاد الكرة فتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية مسابقتي الدوري وكأس مصر للموسم الجاري (2016-2017)، عكس ما حدث الموسم الماضي.

ويتبقى ثلاث جولات في بطولة الدوري الممتاز، فيما وصل كأس مصر إلى مرحلة ربع النهائي (دور الثمانية)، وإن كانت المواعيد النهائية للمباريات لم تُحسم بعد.

وجاء الرفض لمنع مشاركة أي لاعب في بطولة الكأس مع فريقين مختلفين، في حالة انتقاله لنادي آخر.

وتنتهي فترة القيد الإفريقي الثانية في الخامس من أغسطس المقبل، ولا يحق لأي نادي ضم صفقة جديدة لقائمته في المسابقات الإفريقية قبل قيدها بالقائمة المحلية.

4- الإيقاف عام للاعب الذي يوقع لناديين:

أكد مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، أن اللاعب الذي سيوقع لناديين سيتم إيقافة من ستة أشهر إلى عام، مع توقيع غرامة مالية تحددها لجنة شؤون اللاعبين.

وقال عبد الغني: «إن أي لاعب يوقع عقود لناديين سيكون عبرة لمن يعتبر، خاصة وأن هناك أزمات ستحدث بين الأندية والآخر في حالة التوقيع لناديين».

وأشار إلى أن مجلس الإدارة سيعقد جلسة قريبا مع هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، للوقوف على برنامج إعداد الفراعنة للمرحلة القادمة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2018.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى