أخبار الشرقيةسلايد

اتحاد نساء مصر يدشن حملة بالشرقية لمساندة مشروع تنمية قناة السويس الجديدة

s12200913153437

دشن الاتحاد العام لنساء مصر برئاسة الدكتورة هدى بدران اليوم الاثنين، حملة واسعة النطاق بمحافظة الشرقية لمساندة مشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك كمحطة أولى يعقبها تدشين حملات مماثلة ومتوالية فى كافة محافظات الجمهورية، ذلك بهدف تعبئة الرأى العام تجاه أهمية هذا المشروع الوطنى العملاق والالتفاف حوله، الذى من المتوقع أن يحقق نقلة اقتصادية نوعية لمصر.

وصرحت هدى بدران لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الحملة التى تستهدف المرأة تستند إلى ثلاث ركائز أساسية هى: التعريف بالمشروع والتوعية بمزاياه وتفاصيله والعائد منه، وتشجيع السيدات على الاكتتاب فيه وشراء الأسهم باعتبار أن ذلك استثمارا بعيد المدى، والمساعدة فى تأهيل الشباب للمشاركة فى هذا المشروع.

وأشارت إلى أن الاتحاد، اختار محافظة الشرقية لإطلاق حملته الأولى؛ نظرا لوضعها الجغرافى إذ يحتضنها محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، بالإضافة إلى حجمها السكانى الكبير واعتبارها موردا هائلا للعمالة، كما تزخر بالشباب الذين يمكن أن يسهم فى المشروعات الاستثمارية التى يشملها مشروع قناة السويس.

وأوضحت أن الاتحاد سيعتمد على الجمعيات الأهلية فى تنفيذ هذه الحملات، وأن هناك 200 جمعية من الجمعيات العاملة فى مجال المرأة فى محافظة الشرقية وحدها بعض منها لديه روافد متعددة سيسهمون فى الحملة التى تم تدشينها اليوم.

وأشارت بدران إلى أنه تم عقد اجتماع خلال زيارتها مع لفيف من أعضاء الاتحاد بحضور محافظ السويس وممثلى الجمعيات الأهلية وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وبعض ممثلى الأحزاب؛ لمناقشة خطوات الحملة ومراحل تنفيذها وتحديد أولويات المحافظات التى سيتم تدشين حملات مماثلة بها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى