أخبار العالم

اتصالات مصر تتجاوز حاجز الـ32 مليون عميل

%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA %D9%85%D8%B5%D8%B1

قال المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة «اتصالات مصر»، إن عدد عملاء الشركة، تجاوز حالياً ٣٢ مليون عميل، ومن المستهدف زيادتهم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية عبر سياسات تعتمد على تحديث الشبكات، وتطوير البنية التحتية ودعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى.

وأضاف أن الشركة تنفذ خطة موسعة لتجهيز كافة محطاتها المنتشرة على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الجيل الرابع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز أكثر من 2000 محطة من إجمالى 6 ألاف.

وأشار متولى، إلى أن حجم استثمارات الشركة للعام المقبل يترواح بين 2 إلى 2.5 مليارجنيه، لافتا إلى أن الشركة استثمرت فى مصر منذ دخولها فى ٢٠٠٧ أكثر من ٤٢ مليار جنيه، منها ١٠ مليارات تم انفاقها مؤخراً على ترخيص الجيل الرابع إلى جانب الاستثمار فى تجهيز الشبكة لتقديم الخدمات بكفاءة وتوفير خدمة عملاء بمستوى جيد.

ونوه متولى، إلى أن خدمات نقل البيانات تمثل ٢٥٪‏ من مجمل إيرادات الشركة، وهذه النسبة فى طريقها للزيادة مع ارتفاع معدلات الاستهلاك على هذه النوعية من الخدمات خلال الفترة المقبلة.

وأكد متولى، على أن قطاع الاتصالات يتمتع بفرص نمو جيدة فى ظل سوق يضم نحو 100 مليون مشترك، ومع دخول تكنولوجيا جديدة مثل الجيل الرابع، متوقعاً مزيد من الاقبال على خدمات نقل البيانات، وهى الخدمات التى يحتاج إليها الشباب بشكل دائم بين إنجاز الأعمال والتواصل والترفيه.

ولفت إلى أن الشركة تدرس حالياً ثلاثة سيناريوهات لتمويل الاستثمارات الحالية والتوسعات المستقبلية، تتضمن زيادة رأس المال خلال 3: 6 أشهر، أو طرح أسهم فى البورصة، أو الاعتماد على التمويل البنكى رغم ارتفاع أسعار الفائدة المصرفية، مؤكدا على أن حسم هذه القرارات يعود إلى المجموعة الأم (اتصالات الإمارات).

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى