أخبار مصرسلايد

قنابل موقوته.. احذر هذه الأجهزة داخل منزلك

احذر هذه الأجهزة داخل منزلك
احذر هذه الأجهزة داخل منزلك

احذر هذه الأجهزة داخل منزلك.. وجه اللواء ممدوح عبد القادر مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية الأسبق نصائح تهم المواطنين للتعامل مع الحرائق بالمنازل خاصة بعد وقوع أكثر من حادثة حرائق بالمنازل في الفترة الأخيرة.

احذر هذه الأجهزة داخل منزلك

وقال “عند حدوث حريق أول إجراء يتم اتخاذه هو إخلاء الأشخاص قبل البدء في التفكير بالتعامل مع الحريق أو التفكير في فصل الكهرباء أو الغاز وإخراج الأشخاص من المركبة المشتعلة قبل استخدام وسائل الإطفاء وفي حالة التعرض للدخان يتم النوم علي الأرض لتفادي استنشاق الدخان وفي هذا الصدد نشير إلى أن خطر الدخان الناتج عن الحريق أخطر بكثير جدا عن خطر النار ووضع الأوراق الهامة داخل علب صاج لتفادي حرقها”.

كما أشار اللواء إلى أن استخدام أجهزة ومعدات غير مطابقة للمواصفات القياسية والاعتماد علي السعر الرخيص في شرائها وتكليف غير المتخصصين لعمل التوصيلات الكهربائية وبأقل التكاليف سبب رئيسي فى معظم البلاغات.

إقرأ أيضُا: حريق هائل بأحد العقارات بسبب الطقس السيئ

وأيضًا  الاستخدام الخاطئ لمصادر الكهرباء عن طريق وضع العديد من الأجهزة علي مصدر واحد ، وبمشترك سيئ الصنع.

كما أوصى أنه عند شراء مستلزمات الكهرباء يتم شراؤها من أماكن معتمدة لضمان جودتها ، والحرص التام عند استخدام دفايات الكهرباء وإبعادها عن أي منقولات أو ستائر لعدم نشوب حريق لانها تعتبر بمثابة قنابل موقوتة داخل منازلنا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى