أخبار مصرسلايد

احذر 9 أسماك سامة تباع في الأسواق: تقتل في الحال

9 أسماك سامة
9 أسماك سامة

9 أسماك سامة تباع في الأسواق .. حذرت اليوم شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية والغرف، من انتشار ووجود 9 أصناف سامة تؤدي إلى الوفاة، وتباع في بعض الأسواق ومناطق الوجه البحري الساحلية بشكل خاص.

9 أسماك سامة

وفي نفس السياق عقب مصطفى عبدالعال نائب رئيس الشعبة، إن الأسماك السامة وهي «العقرب والقط والبالون والفهقة والعقرب ودجاجة البحر والبقرة أو الرقيطة والبلامة والقراض أو الأرانب»، ويكثر بيعها فى المناطق الساحلية، ومراكب الصيد العشوائية التى تقوم بالصيد وتبيع مباشرة للمواطنين.

وأضاف عبد العال، أن أسواق الجملة خالية تماماً منها نظرا لصرامة الرقابة الدائمة في تلك الأسواق، كما أنهم يتعاملون مع تجار موثوق بهم.

وأشار إلى أن 80% من محال الأسماك في المحافظات المصرية غير موجود بها الأسماك السامة المتداولة.

كما طالب بتشديد الرقابة على مراكب الصيد العشوائية، ومحذرًا المواطنين بتوخي الحذرعند الشراء الذي يجب أن يكون من أماكن موثوق بها.

وقال إن أخطر هذه الأسماك هي “القراض والأرانب” لأنها تودي إلى الوفاة بعد تناولها مباشرة.

وأكد عبدالعال، على استقرار أسعار الأسماك في السوق المحلي لمدة 30 يوم وهذا رغم النوات وتقلبات الطقس، نتيجة تراجع الطلب.

وعلى صعيد آخر فيباع البلطي بأسعار تتراوح ما بين 17 و23 جنيه، والبوري بأسعار تتراوح ما بين 30 و50 جنيه، والجمبرى بأنواعه بأسعار تتراوح ما بين 80 و160 جنيه، والسمك المكرونة المجمد بأسعار تتراوح ما بين 15 و25 جنيه، والمكرونة البلدي بأسعار 65 جنيها للكيلو.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى