أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء: أمطار مصحوبة بأتربة

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء
الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في بيان اليوم أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، الثلاثاء حالة الطقس ليوم غد الاربعاء، حيث تشهد البلاد أنخفاض في درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة.

ووجهت في بيانها تحذيرات الهيئة للمواطنين، من شبورة كثيفة في الساعات الاولي من الصباح، مناشدة سائقي السيارات بشكل خاص بتوخي الحذر أثناء القيادة.

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

هذا وقد أشارت الهيئة، إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي علي البحر المتوسط يتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

كما أوضحت الهيئة أن البلاد تشهد غدًا الأربعاء طقس مائل للبرودة علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون معتدل علي جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وليلا تتوقع الهيئة أن يسود طقس شديدة البرودة علي معظم أنحاء البلاد فيما يكون بارد علي جنوب سيناء.

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الأربعاء والتي تتمثل في شبورة كثيفة مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبا) على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وكذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة (60% تقريبا) على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من (السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح) على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة (30% تقريبا) على مناطق متفرقة من شمال الصعيد، فيما تنشط الرياح على معظم الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار ونصف إلى أربعة أمتار ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة.

وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى