أخبار مصرسلايد

“أمطار ورياح شديدة على هذه المناطق”.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت 14 مايو

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت
الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت.. أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا عاجلًا، منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن الطقس غدًا السبت.

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت

محذرة فيه من وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة غدًا السبت على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود غدًا السبت الموافق 14 مايو 2022، طقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، تابعت الأرصاد أن محافظات القاهرة الكبرى تسجل غدًا 31 درجة مئوية، بينما تسجل السواحل الشمالية 25 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

نشاط للرياح على كافة الأنحاء

ونوهت الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح غدًا السبت على القاهرة الكبرى 44 كيلو متر في الساعة.

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت
الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبتالأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا السبت

الطقس المتوقع خلال الـ6 أيام المقبلة

كما كشفت الأرصاد عن الطقس المتوقع خلال الفترة من السبت الموافق 14 مايو حتى الخميس الموافق 19 مايو، متوقعة أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

بينما يسود ليلًا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع استمرار نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد خلال تلك الفترة.

ونوه خبراء الأرصاد عن نشاط الرياح الشمالية الليلة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وبالتالي حدوث تحسن في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة الآن على محافظات القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى