أخبار مصرسلايد

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر يناير 2021

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر يناير 2021، من الجمل الأكثر بحثًا في مصر خلال المواقع المختلفة في الساعات الماضية وذلك عقب بيان وزارة التخطيط.

وقال وزارة التخطيط في بيان لها بتحديد موعد صرف المنحة .

يذكر أن منحة العمالة الغير منتظمة هي منحة رئاسية قد قررتها الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي تصرف بشكل شهري للمتضررين من الإجراءات الخاصة ببجائحة فيروس كورونا التي ضربت العديد من اقتصاديات الدول، وفقا لبعض الشروط ولبعض الفئات المحددة.

وبدورنا أن نوضح لكم في السطور التالية نتعرف علي موعد صرف منحة العمالة الغير المنتظمة والفئات الغير مستحقة وشروط صرف المنحة وخطوات الاستعلام عن المنحة وغيرها من المعلومات.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بعد الانتهاء من اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي 14 يناير، والذي عقد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين علي أن يكون بدء صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة غدا الأحد الموافق 17 يناير.

ويتسطيع جميع المستحقين للمنحة صرفها من خلال الطرق المختلفة مثل الدفع الإلكتروني أو من خلال الخدمات الأخري مثل فوري أو من خلال مكاتب البريد المختلفة.

وذلك مع مراعاة الالتزام بموعد الصرف بعد استقبال رسالة علي الهاتف المسجل علي النظام بموعد ومكان استلام المنحة التي كلف بها الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي دعما للعمالة المتضررة من تداعيات كورونا.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن الأشخاص المستحقين وهم العمالية اليومية وعمال التراحيل، خدم المنازل ومحفظي القرآن الكريم والعاملون المؤقتون في الزراعة والمرتلين والقيمة وغيرهم من خدام الكنيسة وكذلك العاملون المؤقتون في الزراعة” وغيرهم من الفئات المستحقة.

شروط صرف منحة العمالة الغير منتظمة

والحكومية المصرية قد وضعت في وقت سابق عددًا من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المستحقين لصرف منحة العمالة الغير منتظمة علي النحو التالي:

  • يشترط أن أن يكون المتقدم علي صرف العمالة الغير منتظمة مصري الجنسية.
  • يشترط أن يكون المتقدم علي صرف المنحة عامل غير منتظم.
  • لابد أن يكون المتقدم لصرف منحة العمالة غير المنتظمة من المتضررين من فيروس كورونا المستجد.
  • يشترط أن يكون المتقدم علي صرف المنحة مسجل علي موقع القوي العاملة.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

وفرت وزارة القوي العاملة، للمواطنين إمكانية الاستعلام عن موقف من استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة من عدمه بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي أي فرع من الفروع حفاظا عليهم في ظل تفشي فيروس كورونا ولتوفير الوقت والجهد عليهم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي موقع وزارة القوي العاملة الإلكتروني.
  2. الذهاب إلي خيار الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.
  3. إدخال رقم البطاقة المكون من 14 رقم وإدخال الاسم .
  4. الضغط علي أيقونة الاستعلام.
  5. تظهر أمامك جميع المعلومات المتاحة ومدي الاستحقاق من عدمه.

الفئات الغير مستحقة من منحة العمالة الغير منتظمة

حددت وزارة القوي العاملة قائمة بالأفراد الغير مستحقة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة والتي تقدر بنحو 500 جنيها شهريا بعد أن وجه الرئيس السيسي الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة وجاءت الفئات غير المستحقة علي النحو التالي:

-الموظفون سواء كانوا في القطاع الحكومي أو في القطاع الخاص.

-من يحصل علي معاش ومن لدية أملاك خاصة سواء كانت زراعية أو مساكن أو غيرها من الأملاك.

-الأشخاص المتوفين والأطفال حيث أن المنحة مخصصة لمتضرري كورونا.

-الأشخاص الذين يحصلون علي منحة تأمينية.

-الشخص الذي يمتلك سيارة خاصة .

-الشخص الشريك في أحدي الشركات.

-الأشخاص الذي يدرسون أولادهم في مدارس دولية أو خاصة.

-الأشخاص الغير محدثين للبيانات الخاصة بشكل مستمر.

-التجار الذين لديهم سجل تجاري.

-الأفراد غير المصريين والأشخاص المقيمين خارج البلاد.

صرف 2.7 مليون جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

على جانب آخر أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، توجيهات لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بضرورة الانتهاء من صرف المنح المستحقة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بإدارة العمالة بكل مديرية فوراً.

وبحسب بيان اليوم، أعلن الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، أن صرف منحة المولد النبوي الشريف لنحو 5519 عاملا غير منتظم ببطاقة الرقم القومي.

كما سيتم اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى 18 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة آليات الصرف وتذليل كافة المشكلات التي تواجه هؤلاء العمال لضمان وصول تلك المنح على مستحقيها.

وقال أبوزيد، إن إجمالي ما سيتم صرفه يبلغ مليونين و795 ألفا و500 جنيه، بواقع 500 جنيه لكل عامل، وذلك من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة وهيئة البريد الذي يهدف إلى تقديم خدمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال العديد من الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى