أخبار مصر

طريقة الاستعلام عن منحة ال500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

طريقتان للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

الاستعلام عن منحة ال500 جنيه
الاستعلام عن منحة ال500 جنيه

الاستعلام عن منحة ال500 جنيه .. أعلنت الحكومة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، طرق الاستفسار عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من وباء كورونا التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاستعلام عن منحة ال500 جنيه

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية أمس الأحد، ولمدة 10 أيام متواصلة.

وجاءت طرق الاستعلام عن المنحة على النحو التالي:

– إرسال رسالة نصية بالرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد برسالة عن أحقية المواطن في المنحة أم لا.

– يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانا عن منحة العمالة غير المنتظمة.

– في حال استحقاق المواطن يجرى إبلاغه بميعاد صرف المنحة والفرع الذي يمكن صرفها من خلاله سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

– عدم ذهاب المستفيدين بالمنحة لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم في ميعاد محدد للصرف.

ومن المقرر توزيع المستحقين للصرف “للمرحلة الثانية” من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو التالي:

– 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى.

– 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية.

– 60.541 ألف عامل تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى.

– 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

وبلغ عدد العمالة التي حدثت بياناتها نحو 6 ملايين عامل؛ وهو الأمر الذي دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير الاستحقاق للصرف وإجراء أعمال التنقية مرة أخرى، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق المعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لتدقيق البيانات ومراجعتها؛ بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى