أخبار الشرقيةسلايد

سقوط أكبر مستريح بالشرقية المتهم بالنصب على الأهالي في مليار جنيه

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية ومركز شرطة ديرب نجم، من إسقاط أكبر مستريح بالشرقية والمتهم بالنصب على أهالي ديرب نجم في مبالغ مالية ضخمة تقدر قيمتها بما يصل إلى مليار جنيه مصري.

وأعلنت مديرية أمن الشرقية أنه تم اليوم إلقاء القبض على “ح.ع.أ.ش” المتهم الرئيسي بالنصب على أهالي قريته “منا صافور” دائرة مركز ديرب نجم، وذلك بأخذ مبالغ مالية ضخمة مقابل توظيفها في مشاريع تجارية بفائدة 50% من الأرباح.

وتمكنت قوة من مركز شرطة ديرب نجم برئاسة الرائد عبدالمنعم علاء رئيس المباحث ومعاوني مباحث المركز وبإشراف من العقيد أسامة ربيع مفتش بإدارة البحث الجنائي، من ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة.

وقد تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق مع المتهم المضبوط برئاسة عصام أيمن رئيس النيابة وإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية إخطارًا يفيد تقدم عدد كبير من أهالي قرية منا صافور ببلاغات لمركز شرطة ديرب نجم يتهمون فيها “ح.ع. أ” 52 سنة مدرس مقيم بالمنا صافور بالنصب عليهم في مبالغ مالية كبيرة بحجة توظيفها، واختفى منذ شهر محاولًا الهروب إلى خارج البلاد.

وأفاد الضحايا في شكواهم أن المبالغ التي استولى عليها المتهم تقدر قيمتها بما يصل إلى مليار جنيه مصري، وأنه يعمل في توظيف الأموال من سنوات طويلة وكان ملتزمًا بدفع الأرباح.

مؤكدين أنه اختفى من شهر تقريبًا ولم يدفع المبالغ والأرباح لذلك لجأ الأهالي لتحرير محاضر ضده، وأن أحد أقاربه قام بتشكيل لجنة لحصر المبالغ ووعد الأهالي بردها ولكنه لم يتمكن من تنفيذ وعده.

وفي سياق متصل تمكنت قوات الأمن بالتعاون مع الأهالي من ضبط “ر ” و”م.ش” موظف بالكهرباء ومقيم بالمنا صافور، وذلك لتورطهما في النصب على أهالي القرية في مبالغ مالية مقابل توظيفها.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى