منوعاتسلايد

احذف هذه الرسالة فورا إذا وصلتك على واتساب

احذف هذه الرسالة فورا إذا وصلتك على واتساب
احذف هذه الرسالة فورا إذا وصلتك على واتساب

يتلقى مستخدمو واتساب العديد من التحذيرات باستمرار، تخبرهم بالحذر من رسائل الاحتيال الخطيرة التي يمكن أن تخترق حساباتهم في ثوانٍ، وعلى الرغم من مخاطر هذه الرسائل وسهولة الوقوع ضحية لها، إلا أنه من السهل التعرف عليها.

احذف هذه الرسالة فورا إذا وصلتك على واتساب

وتُعرف إحدى أذكى الطرق للدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بشخص ما بإسم احتيال رمز التحقق.

ويحدث عادةً أن يتلقى المستخدم رسالة نصية من WhatsApp تحتوي على رمز تسجيل الدخول.

هذا رمز مصادقة ثنائي يسمح بتسجيل الدخول إلى الحساب لأنه يثبت ملكية رقم الهاتف، وفقًا لصحيفة The Sun البريطانية.

ثم يجد المستخدم رسالة WhatsApp من رقم يبدو أنه صديق أو أحد أفراد العائلة، يقول شيئًا على غرار: “مرحبًا! لقد أرسلت إليك عن طريق الخطأ رمز تسجيل الدخول إلى WhatsApp ، هل يمكنك إعادته إلي من فضلك؟ ” عند اكتشاف هذه الرسالة يجب تجاهلها وعدم الرد.

أثناء عملية الإرسال، يخترق شخص غريب حساب إحدى جهات اتصال المستخدم، ويحاول الوصول إلى حساب الضحية من خلاله عبر رمز ثنائي، لذلك إذا أرسل المستخدم هذا الكود إلى المخترق، فسيكون قادرًا على تسجيل الدخول باسمه وإخراجه من حسابه الخاص.

وتستند عملية الاحتيال إلى حقيقة أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة قد طلب منك خدمة، وليس من الواضح دائمًا كيف يمكن للمستخدم أن يعرض نفسه للخطر عن طريق إرسال الرمز.

وهذا هو السبب في أن عملية الاحتيال الشائنة هذه فعالة للغاية وواحدة من أكثر عيوب WhatsApp شيوعًا، إذا تلقيت رسالة تطلب منك إدخال رمز التحقق من WhatsApp ، فتجاهله فقط.

قد يهمك: ارتفاع سعر الدولار اليوم الخميس 7 أبريل 2022

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى