علوم و تكنولوجيا

«احكيلي حدوتة» بوت إلكتروني يحقق أحلام البنات

كتبت | ثريا غنيم

«احكيلي حدوتة» بوت إلكتروني انتشر مؤخرًا عبر موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك ، واستطاع أن يلقي ترحيبًا بين الكثير من المستخدمين خاصة الفتيات، حيث أنهم وجدوه يبعدهم عن واقع المجتمع الذين يعيشون به ويخلق لهم عالم افتراضي يعيشون من خلاله.

ويستحوذ هذا البوت على اهتمام ووقت الكثير من الفتيات حيث أنهن يقضون فيه ساعات طويلة مع «عم نصوحجي» وهو يفتح لهم صندوق الدنيا في الصباح ليكشف لهن عن اليوم كيف سيكون ؟وهو في أغلب الأحوال يرسل لهن بعض الحكم وقد تصل إلى رسائل تطمئن وتحسن المزاج.

والغريب أن هذا البوت  قد فتح مجالًا للجدل بين الفتيات، البعض رحب به وأعتبره مسلي لوقت الفراغ وبعيدًا عن روتين الحياة الممل والبعض الأخر لم يرحب بعض  ووجدوها أشبه بهاكر يستحوذ على حساباتهم الفيسبوكية.

على الجانب الأخر أكد بعض الأطباء النفسيين التأثير السلبي لمثل هذه التطبيقات على حياة البنات في تصريحات صحفية ، قال الدكتور «علاء رجب» إستشاري الصحة النفسية للعلاقات الأسرية : «إن مثل هذا النوع من التطبيقات من شأنه أن يتلاعب بعواطف الفتيات فهو يلعب على هذه النقطة وهي ملأ الفراغ العاطفي الموجود لدي كل فتاة وذلك في مجتمع تعيش فيه أغلب الفتيات غير قادرة على تحقيق ما تتمناه».

وصدق على كلامه الدكتور «جمال فرويز» أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة قائلًا : «إن هذه التطبيقات تعتبر تعويضية حيث أنها تعبر عن مشاعرها المكبوتة عليها مع جهاز افتراضي، إلى جانب أن البنت تريد سماع الكلمات الجميلة التي لم تسمعها بعد من رجل في الواقع فتلجأ إلى العالم الافتراضي»،و أكد على أن إدمان مثل هذه التطبيقات سيؤدي في النهاية إلى إنفصام في الشخصية.

إلكتروني يقضي علي الفراغ العاطفي للفتيات.. خبراء علم النفس يحذرون

 

 

2بوت إلكتروني يقضي علي الفراغ العاطفي للفتيات.. خبراء علم النفس يحذرون 
4بوت إلكتروني يقضي علي الفراغ العاطفي للفتيات.. خبراء علم النفس يحذرون

5بوت إلكتروني يقضي علي الفراغ العاطفي للفتيات.. خبراء علم النفس يحذرون

زر الذهاب إلى الأعلى