أخبار مصرسلايد

إلغاء اختبارات القبول بالجامعات الخاصة

اختبارات القبول بالجامعات الخاصة
اختبارات القبول بالجامعات الخاصة

إلغاء اختبارات القبول بالجامعات الخاصة .. أكد الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، على أنه تقرر إلغاء اختبارات القبول للالتحاق بالجامعات الخاصة 2021، على أن يتم الاكتفاء بالمجموع فقط.

موضحًا أنه بالنسبة للطلبة للمسددين لرسوم اختبارات القبول قبل إصدار القرار، سيتم التعامل معهم كالآتي، أولاً حال قبولهم بالجامعة المتقدم إليها وتم توزيعه سيتم خصم قيمة اختبارات القبول من المصروفات الدراسية 2021.

إلغاء اختبارات القبول بالجامعات الخاصة

وثانيًا، حال عدم قبول الطالب بالجامعة التي سدد بها قيمة اختبارات القبول سيتم ردها إليه مباشرة بعد انتهاء مرحلة التنسيق.

مناقشة تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة في اجتماع المجلس المقبل

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة سيتم تحديده خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المقبل .

والمقرر عقده بعد الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه تم تأجيل موعده يوم الثلاثاء المقبل على أن يعقد في الأسبوع التالي له مباشرة.

وشدد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة على أنه سيتم إتاحة الموقع الإلكتروني للتنسيق الموحد بعد انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة مباشرة.

مؤكدًا أنه سيتم التشديد على جميع الجامعات الخاصة بضرورة التشديد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وتواصل الجامعات الخاصة والأهلية استعدادها لبدء مرحلة تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية 2021 .

وانعقاد مجلس الجامعات الخاصة، من حيث تجهيز مكاتب شؤون الطلاب والاستقبال بالجامعات للإجابة عن كل استفسارات الطلاب فيما يتعلق بتنسيق القبول 2021 وسط تشديدات مكثفة سيتم سيتم تطبيقها لمواجهة أزكة كورونا فيروس «كوفيد 19»، أبرزها التشديد على إلزام الجميع بضرورة ارتداء الكمامة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى