سلايدمنوعات

كوارث صحية.. تجنب ارتداء الجوارب أثناء النوم في الشتاء لهذه الأسباب

ارتداء الجوارب أثناء النوم
ارتداء الجوارب أثناء النوم

خلال فصل الشتاء ، نمارس العادة التي اعتاد الكثير من الناس على ارتداء الجوارب أثناء النوم لفترات طويلة للتكيف مع الطقس البارد ولكن من ناحية أخرى، هناك آثار سلبية كبيرة على صحة القدمين.

ارتداء الجوارب أثناء النوم

والجوارب في فصل الشتاء تحمي الأطراف من الرطوبة لكن ارتداء الجوارب لفترة طويلة يضر أكثر مما ينفع، ويلجأ البعض إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

خاصة في الطقس البارد لزيادة إحساسهم بالدفء أو لأنك تعودت على ذلك.

وهناك العديد من النصائح والتحذيرات التي انتشرت حول ارتداء الجوارب أثناء النوم، لما لها من آثار جانبية على الصحة خاصة أن الإنسان قد ينام ولا يشعر بما يحدث له.

وفيما يتعلق بضرر النوم بالجوارب أو الشراب، أوضح خبراء الصحة العامة أنه يسبب ضيقًا في الدورة الدموية أو الإصابة بالبكتيريا والأمراض المختلفة،

بحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية و “ميديكال نيوز” و ” Healthline “.

قصور الدورة الدموية

وبحسب تقرير الخبير فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية، خاصة عند ارتداء الجوارب الضيقة، لأن ذلك من شأنه أن يعيق تدفق الدم الطبيعي ويهدد الدورة الدموية.

زيادة خطر الإصابة بالعدوى

يمكن أن يؤدي ارتداء جوارب النايلون بشكل خاص أو المواد الاصطناعية إلى أنواع مختلفة من التهابات الجلد، ولا ينصح بارتداءها عند النوم لمنع تأثيرها السلبي على الجلد.

يجب اتباع بعض النصائح الخاصة بارتداء الجوارب لتجنب آثارها السلبية ولتكون مفيدة لصحتك أثناء النوم وأبرزها:

1- تجنب الجوارب الضيقة واستخدام الجوارب القطنية لأنها تسمح للقدم بالتنفس وامتصاص العرق.

2- يجب أن تكون الجوارب ناعمة على الجلد.

3- ضرورة تغيير الجوارب بانتظام.

4- غسل القدمين جيداً قبل ارتدائها وتنظيف الأصابع جيداً لمنع وجود أي فطريات قد تسبب مشاكل جلدية أو رائحة كريهة عند ارتداء الجوارب.

وأشار الموقع إلى أنه إذا اتبعت النصائح بشأن ارتداء الجوارب ، فستكون لها فوائد كثيرة في تدفئة القدمين وزيادة قدرة الدم على الوصول إلى الأطراف ، خاصة عندما يكون الطقس شديد البرودة. سيساهم ذلك أيضًا في إعطاء الجسم الدفء اللازم حتى يتمكن من النوم بسلام.

 

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى