تقارير و تحقيقاتسلايد

ارتفاع أسعار الدواء تشعل غضب مواطني الشرقية .. «ريفو» مسكن الغلابة بـ2.5 ..وأصحاب الصيادلة : نأسف لزيادة الأسعار

ريفو

 

كتب | أحمد الدويري

وافق مجلس الوزراء الأسبوع الماضي وتحديدًا يوم الإثنين الموافق 16 مايو، على زيادة أسعار الدواء الأقل من 30 جنيهًا بنسبة 20%؛ حيث علل الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة بالحكومة القرار بكونه في صالح المريض المصري، وقال الوزير إن “انخفاض أسعار الدواء في السوق المصري أدى لاختفاء 4 آلاف صنف دواء؛ لعدم قدرة الشركات على إنتاجها محليًا لارتفاع تكلفتها.

 

فيعيداً علاج السكر والضغط والسوفالدي، وبعيداً عن معاناة الوصول إليها نجد ارتفاع سعر مسكن الغلابة« الريفو» الذي إرتفع بنسبة 400%، حيث أنه صاحب أكبر قصة كفاح مع المواطن.

فالريفو كان يباع سنة 1958 الـ4 أقراص بقرش، ومنذ فتره قليلة كان يبلغ سعره 25 قرشاً، ومنذ 6 أشهر فقط ارتفع سعره إلى 75 قرشاً، ولم يكتف بذلك فقط، بل قفز وحلق فى السماء حتى وصل سعره خلال الأسبوع الماضى إلى جنيهين وخمسة وسبعون قرشاً، وذلك لأن شركات توزيع الأدوية احتالت على الأمر ورفعت سعر الشريط وليس العلبة حيث ارتفع سعرها من 15 جنيهاً إلى 55 جنيهاً.

وقد قام أصحاب الصيدليات بتعليق لافتات توضح فيها أنها تأسف لزيادة أسعار الدواء إجبارياً، وأن البيع بالسعر القديم يعرضهم للمسائلة القانوينة.
المواطن أصبح يأن ويعاني ، فأبسط حقوقه ليست موجودة وإذا وجدت ارتفع سعرها، فلابد من نظرة هامة للحكومة في هذا الأمر.

 

صيالدو

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى