أسعار وعملات

ارتفاع جديد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 924 جنيه

أسعار الذهب

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في الأسواق العالمية والمحلية، اليوم الجمعة، حيث بلغ سعر الأونصة ٢٠٦٥ دولارًا، مقابل ٢٠٥٢ دولارًا، أمس.

وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ١٠٥٦ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١» ٩٢٤ جنيهًا، وسجل «عيار ١٨» ٧٩٢ جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٦٥٨ جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب ٧٤٠٠ جنيه.

وقال أمير رزق، عضو الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية: «ارتفاع أسعار الذهب كان نتيجة للأحداث التي تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت، والتي أثرت على الحركة البيع والشراء بالبورصات العالمية، وبالتالي زيادة الطلب على الذهب بصفته الملاذ الآمن للمستثمرين».

وأضاف «رزق»: «أسعار الذهب محلياً سجلت ارتفاعاً بحوالي ٤٥٪؜ مقارنة بأسعار الذهب بنهاية العام الماضي»، متوقعًا وصول سعر الأونصة العالمية خلال ٦ أشهر إلى ٢٥٠٠ دولار.

وأوضح عضو شعبة الذهب أن ارتفاع أسعار الذهب أثر بشكل كبير على قطاع العاملين بالصاغة في مصر، نتيجه لتوقف حركة البيع والشراء، مما أدى إلى توقف العمل بالعديد من الورش والمصانع.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعاً، أمس، وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ١٠٤٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ٢١» ٩١٥ جنيهاً، وسجل «عيار ١٨» ٧٨٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٦٥٥ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٧٣٢٠ جنيهاً.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى