أخبار الشرقية

ارتياح لدى المواطنين بعد إزالة عشوائيات شوارع الزقازيق

تظاهر-اعتصام-مشاجره

شهدت مدينة الزقازيق، حالة من الارتياح بين المواطنين على المستويين الشعبي والقوى السياسية بعد قرار المستشار محمد عبد القادر محافظ الشرقية والذي قضى بإزالة جميع الإشغالات على شوارع مدينة الزقازيق، أمام عمر أفندي والقومية ومنطقة الصاغة.
فيما قرر مدير أمن الشرقية استمرار عمل النوبتجيات الأمنية على هذه المناطق، لضمان عدم عودة هؤلاء الباعة لهذه الشوارع مرة أخرى.
يؤكد محمد يعقوب، أمين حزب الأحرار بالشرقية، أن إزالة التعديات والإشغالات بمدينة الزقازيق جاء بقرار إيجابي وجريء من المحافظ، في ظل الظروف الأمنية الراهنة، مشيرا إلى أن المستشار يحيى عبد المجيد المحافظ السابق في عهد مبارك لم يستطع تنفيذ هذا القرار سوى داخل الحجر المغلقة والتوعد لهم بدون تنفيذ.
طالب محمود عطا، الناشط السياسي والفنان المسرحي، من المحافظ الحالي، بأن يقوم بتعميم ذلك على باقي مدن ومراكز المحافظة، والتى تتشبع بأكوام القمامة وبها مئات الحالات من التعديات على الأرضي الزراعية وأملاك الدولة.
قال محمد هدهد، أحد سكان شارع البوسطة بالزقازيق، إن قرار المحافظ، قوبل بالترحاب والتأييد الكامل ولكنه متخوف من عودة هؤلاء البلطجية الذين كانوا يعتدون على الطريق العام ويفترشون ببضاعتهم التى هي غير صالحة للاستخدام الآدمى.
جدير بالذكر، أن قرار المحافظ، بإزالة جميع التعديات جاء بعد أن طلب من الباعة ترك الشارع وتجميعهم في مكان يحدده رئيس المدينة ولكنهم رفضوا ونشبت بينهم مشاجرات بقنابل المولوتوف مما أسفر عن إصابة بعض المواطنين والباعة وترويع سكان هذه المناطق.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى