أخبار العالم

سبب غير متوقع يؤدي إلى استبعاد المواطنين من التموين 

التموين
بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أكثر شكاوي المواطنين المتعلقة بالاستبعاد من صرف السلع المدعمة، جاءت بسبب ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء عن 1000 كيلو وات شهريًا وأن محددات لجنة العدالة الاجتماعية لا تمس أي الفئات الأولى بالرعاية.

وأشارت وزارة  التموين إلى أن هناك بعض المواطنين مسجلين ولديهم أكثر من عداد كهرباء بأسمائهم رغم أنها لأشخاص آخرون، الأمر الذي يتطلب توفيق أوضاعهم حتى يكون استهلاكهم الكهرباء متطابقًا مع العدادات المملوكة بالفعل لهم.

حيث طالبت الوزارة أى شخص لديه أكثر من عداد كهرباء رغم أنهم لأشخاص آخرون عليه سرعة التنازل عنها لأصحابها حتى لا تأتى فواتير الكهرباء مرتفعة ولا تعبر عن الاستهلاك الحقيقى لصاحب البطاقة التموينية.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن من يتقدم بتظلم ويثبت أن ارتفاع فاتورة الكهرباء جاءت نتيجة وجود تراكمات في العداد سيتم إعادته إلى بطاقة التموين خلال أسبوع.

وذلك في إطار حرص الوزارة بعدم إضرار أي مواطن كما أنه يتم فحص كافة التظلمات للمواطنين وفى حالة التأكد من استحقاق صاحب التظلم للدعم يتم إعادته أيضا على البطاقة.

لافتًا إلى استمرار تنفيذ القرار الاستثنائي الخاص باستخراج بطاقات التموين الجديدة لمن لا يملكون بطاقات مثل أصحاب الدخل المنخفض وكذلك المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي ومن برنامج تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى