أخبار الشرقية

استجابة لما نشرناه.. مجلس مدينة فاقوس يرفع مخلفات المدرسة المهجورة

 

 7852

كتب | ثروت القرم

استجاب المحاسب «السباعي عبد الرحمن» رئيس مركز ومدينة فاقوس لما نشرته «الشرقية توداي» تحت عنوان : «بالصور.. مدرسة ابتدائية بفاقوس تتحول إلى مقلب قمامة» عن تحول مدرسة «النهضة القومية» الابتدائية في قرية «التمارزة» بمنشأة القاضي أحد أقدم مدارس المركز والمخصصة لهيئة الأبنية التعليمية لأغراض المنفعة العامة إلى مقلب قمامة ومرتع للخارجين على القانون ، وأمر معدات الحملة الميكانيكية بالنزول رفقة نائبه «عبادة محمد عبادة» ، و«وليد رمضان» رئيس الوحدة المحلية بالغزالي برفع القمامة تمهيدًا لإزالتها.

وكان المستشار «شريف نور الدين» ، أحد قاطني القرية قال: «إن هذه المدرسة مهجورة منذ عام 1997 بعد صدور قرار بإغلاقها بحجة الإحلال والتجديد ولم يحرك مسئول ساكنا منذ ذلك الحين بل عندما صدر هذا العام القرار رقم 1 لسنة 2016 لم يجد من ينفذه وأصبحت المدرسة مقلب قمامة كبير ترتع فيه الحشرات الضارة وبيئة خصبة لممارسة الخارجين على القانون لجرائمهم ما يهدد سلامة الأهالي المقيمين بجوارها فضلًا عن أنها آيلة للسقوط».

وأضاف «نور الدين»: إن أقرب مدرسة تبعد بنحو نصف كيلو متر وتبلغ كثافة الفصول فيها 70 تلميذ وتعمل تلك المدرسة فترة مسائية لخدمة طلبة المرحلة الإعدادية لحين بناء «النهضة القومية».

وناشد الأهالي الدكتور «الهلالي الشربيني» وزير التربية والتعليم واللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، بالتدخل العاجل وضمها للمنحة الكويتية من أجل العمل على إزالة المدرسة وإعادة بنائها من جديد للتخفيف على التلاميذ.

بالصور.. مدرسة ابتدائية بفاقوس تتحول إلى مقلب قمامة

زر الذهاب إلى الأعلى