أخبار الرياضة

استدعاء مدحت شلبي للتحقيق معه

 

مدحت شلبي يثير الجدل بسبب رسالته لمنتقديه
الإعلامي مدحت شلبي

 

قالت سهام صالح، وكيل نقابة الإعلاميين، إن مجلس النقابة قرر اليوم، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق مع مدحت شلبي، مقدم برنامج مساء بيراميدز، المذاع عبر فضائية “بيراميدز”، والتي تتكون من سهام صالح وكيل النقابة، وخالد فتوح عضو مجلس النقابة، وعثمان عبد العليم مدير الشؤون القانونية بالنقابة، وأشرف عبد العزيز محامي نقابة الإعلاميين.

وأكدت صالح ، أن النقابة سترسل خطاب استدعاء لمدحت شلبي، الأحد المقبل، على أن يتم التحقيق معه الثلاثاء المقبل، في المخالفات الإعلامية المنسوبة إليه، حسب قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لافتة إلى أن المجلس أرسل خطاب للنقابة بالتحقيق معه.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر أمس قرارًا بإنذار قناة بيراميدز الفضائية، بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة، ومنع بث برنامج مساء بيراميدز، لمدة 15 يومًا، وألزمت المادة الثانية الأمين العام، والجهات المختصة، تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره في 30 سبتمبر الماضي.

وقال المجلس، في قراره، إنه صدر بناءً على شكويين واردتين للمجلس، فضلًا عن توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، بشأن ما عرض في برنامج مساء بيراميدز، بتاريخ 12 سبتمبر الماضي، وما تضمنه من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية، باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين، والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء للآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط الإعلامية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى