أخبار الشرقية

استشهاد الملازم «خالد سليمان» ابن الشرقية في العملية الشاملة بسيناء

الملازم خالد سليمان

كتب | شادي زعبل

استشهد اليوم الملازم أول الشاب «خالد سليمان» ابن محافظة الشرقية وتحديداً مركز ديرب نجم وقرية العصايد التابعة للمركز إثر  محاولة مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردا منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وآر بي جي، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر.

وكان المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أصدر بيانا حول تمكن القوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية في وسط سيناء، ما أسفر عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة وإصابة 15 آخرين أثناء صد الهجوم.

وجاء ببيان المتحدث العسكري، إنه: «في إطار العملية الشاملة سيناء 2018 ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، فقد تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية إرهابية كبرى».

وتابع: «حيث حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردا منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعا بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر».

واستطرد: «ونتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم 14 فردا حيث أسرعت العناصر التي ترتدي الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر فنتج عن ذلك استشهاد عدد 8 أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد 15 فردا آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا».

ونعى المتحدث باسم القوات المسلحة الأبطال البواسل الذين يضحون بكل غال ونفيس فداءً لمصرنا الغالية، مؤكدا على استمرار الجيش في جهوده لاقتلاع الإرهاب الذي يقوم حاليا بمحاولات يائسة لاستهداف عناصرنا عبر العمليات الانتحارية.

الملازم خالد سليمان

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى