أخبار مصر

استطلاع هلال ذي الحجة بعد قليل

 

0 135

 

قال مستشار مفتي الجمهورية الدكتور إبراهيم نجم إن دار الإفتاء المصرية سوف تستطلع هلال شهر ذو الحجة لعام 1441 هجرية اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، 20 يوليو الجاري من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد نجم – في تصريحات له اليوم – أن دار الإفتاء المصرية هي المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال، قائلا لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تنشر قبل موعد الرؤية، ودائما استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال.

ووفقا للحسابات فأن عدة شهر ذو القعدة 30 يوما ، ليكون يوم الثلاثاء 21 يوليو هو اخر أيام شهر ذو القعدة.

وكشفت للحسابات الفلكية، أن من المتوقع فلكيا أن يكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة ، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات ، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك .

اقرأ أيضًا البحوث الفلكية تعلن رسميًا موعد عيد الأضحى 2020

وسخر الله الأرض والسماء لخدمة الإنسان، فزخرت السماء بالأجرام السماوية التى يمكن دراسة الوقت من خلال حركتها، وذلك لثبات واستقرار حركتها مثل النجوم “الشمس والكوكب والأقمار”، ومن خلال متابعة حركة هذا الأجرام وحسابها اتخذ الانسان منذ القدم هذه الحسابات لتحديد التقويم، والتقويم هى الترجمة العربية لكلمة “calendar” أى أول يوم من الشهر.

ولقد اتخذ شعوب كثيرة تقاويم خاصة بها ومن أمثلة هذه التقاويم “التقويم المصرى الفرعونى “القبطى” – التقويم الميلادى اليوليانى “الجريجورى” – التقويم العبرى – التقويم السريانى – التقويم الرومانى – التقويم الفارسى – التقويم الإغريقى – التقويم البابلى – التقويم الهجرى”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى