أخبار الشرقية

استغاثة أهالي «حي الزهور» بالزقازيق بعد انتشار القمامة

 

أهالي «حي الزهور» بالزقازيق بعد إنتشار القمامة 2

كتبت | أسماء رياض

أعرب عدد من أهالي وسكان حي الزهور بمدينة الزقازيق عن إستيائهم الشديد بعد إنتشار القمامة بمدخل الحي، وأيضاً في عدد من الشوارع.

وقال «محمود عبدالرحمن» أحد سكان الحي أن منطقة الزهور تعتبر من الأحياء الراقية والمعروف عنها الهدوء والنظافة والجمال، إلا أن إهمال المسئولين عن النظافة قد لوث شوارعها فأصبحت مملوءة بالقمامة.

وأضاف «فتحي خليل» صاحب محل تجاري بحي الزهور أنه وعلي الرغم من قيام الأهالي بجمع القمامة وإلقاءها في الصناديق المخصصة بمدخل الحي إلا أن مسئولي النظافة لا يقومون بإفراغها فتظل حتي تمتلئ تماما وتنتشر حول الصناديق بشكل كبير.

وقالت «بسمة المنسي» أحد الأهالي أن السبب في إنتشار القمامة بمدخل الحي بهذا الشكل الملفت ليس سلوك الأهالي وإنما إهمال المسئولين عن النظافة.

وأضافت أنه أحيانًا تتراكم القمامة لأسابيع حتي تصبح تلال من القمامة وتحوي القطط والكلاب الضالة بالإضافة لإنتشار الذباب والناموس.

ويقول « ندا عبدالحميد» أحد السكان أن بمدخل الحي توجد مستشفي والصناديق قريبة جدًا لها وهذا يعتبر كارثة صحية، كما وأن إنتشار القمامة بهذا الشكل جذب إليها رعاة الماعز والأغنام وهو ما زاد من حجم الكارثة وكذلك مرور النباشين وقيامهم بنبش وفرز القمامة وإخراجها من الصناديق بشكل دائم حتي أنها أحيانًا تصل لمنتصف الطريق الرئيسي.

وفيما ناشد « عبدالله الكريم» أحد الأهالي، المسئولين بتنظيف الحي والإهتمام بجمع القمامة وتفريغ الصناديق بشكل مستمر كونها موجودة علي طريق رئيسي ومدخل الحي كما أنها في مواجهة نادي ضباط الشرطة، مؤكدًا أن ذلك يعد تقصير كبير من المسئولين كما أنه يؤثر علي شكل المدينة بالكامل.

أهالي «حي الزهور» بالزقازيق بعد إنتشار القمامة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى