أخبار الشرقية

استغاثة أهالي صان الحجر بسبب عدم وجود مستشفى مركزي

استغاثة أهالي صان الحجر بسبب عدم وجود مستشفى مركزي
استغاثة أهالي صان الحجر بسبب عدم وجود مستشفى مركزي

كتب | شادي زعبل

مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية من المناطق الغنية بالقطع الأثرية المتميزة، ويحوي المركز كتلة سكنية كبرى تقترب من النصف مليون شخص في هذا المركز وقد يفوق عددهم ذلك .

أهالي مركز صان الحجر يعانو من عدم وجود مستشفى مركزي يخدمهم ويسعف الحالات الطارئة التي تحتاج لرعاية عاجلة وأن وحدتها الصحية غير مجدية .

وأرسل أحد أهالي المركز محمد إسماعيل: شكواه بأن صان الحجر من المراكز التي تحوي مئات الآلاف من السكان فيجب أن تقوم الدولة بإنشاء مستشفى لخدمتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم .

وأضاف محمد إسماعيل: أن من مميزات أي مركز أن يوجد به مستشفى مركزي أو مستشفى طوارئ لخدمتهم وأن أققرب مستشفى لهم تبعد 40 كيلو متر .

يذكر أن طفل قد فارق الحياة من 3 أيام إثر سقوطه في بحر مويس وقد تم إنقاذه من الغرق لكنه لم يستطع الصمود لعدم وجود مستشفى قريبة .

وانتشر الغضب بين أهالي المركز بسبب بعد أققرب مستشفى لهم وأن الطفل ليس الحالة الأولى بل تتكرر مأساتهم دوماً بسبب بعد المسافاة عن مستشفى الحسينية الذي هو أقرب لهم بما يقرب من 40 كيلو متر .

وطالب الأهالي محافظ الشرقية التدخل لبدء أعمال إنشاء مستشفى صان الحجر لخدمة الأهالي ونجدتهم من الوفاة لعدم وجود خدمة طبية .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى