أخبار الشرقية

استقرار التيار الكهربائى لليوم الخامس بالشرقية

 

استقرار التيار الكهربائى لليوم الخامس بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية استقراراً كهربائياً‏ نسبياً، لليوم الخامس على التوالى، وأرجع المسئولون ذلك لرفع كفاءة محطات الإنتاج.

ففى مدينة الزقازيق لم يسجل حالة واحدة فى انقطاع التيار الكهربائى منذ يوم الجمعة الماضى، وربما يعود ذلك لاستجابة بعض المواطنين لسياسة ترشيد الاستهلاك، خاصة فى أوقات الذروة.

وفى قرى قريبة من مركز أبو حماد، أكد محمد عبد الرحمن، أحد المواطنين، أن التيار الكهربائى انتظم بنسبة كبيرة عن الفترة الماضية.

وفى مركز ههيا، يقول محمد الضوى، أحد المواطنين، إنه مازالت الكهرباء تقطع لكن ليس بالشكل الذى كان الفترة الماضية، حيث تقطع مرة واحدة فقط بالليل لحوالى ساعة تقريباً.

وفى فاقوس يقول وائل عبد الغنى، إن الكهرباء تقطع كل يوم ساعة فقط، وهو تحسن نسبى، حيث إنها كانت تقطع فيه ثلاث مرات فى اليوم.

من جانبه، قال المهندس سمير ثابت، مدير عام الشئون الفنية لقطاعات الكهرباء بالشرقية، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إن الكهرباء انتظمت منذ يوم الأربعاء الماضى، وذلك بسبب تحسن كفاءة محطات الإنتاج، وعدم طلب التحكم التخفيف.

وأشار إلى أن استهلاك الشرقية اليومى هو 1000 ميجاوات، مؤكداً أن شبكات المحافظة تستوعب أضعاف هذا الرقم، لكن الموضوع متعلق بالإنتاج.

وأوضح أن الزقازيق تحديداً شهدت الأسبوع الماضى استقرارا تاما فى الكهرباء، مشيراً إلى أن انقطاع التيار فى المراكز هو بسبب أعمال الصيانة والتركيبات اليومية المعتادة وليس بسبب الأحمال.

وفى السياق نفسه، تجمهر أمس عمال مصنع قوطة للصلب، بمدينة العاشر من رمضان أمام شركة الكهرباء بالمدينة، اعتراضًا على قطع التيار الكهربائى عن الشركة، ما أدى إلى توقف بعض الورديات عن العمل.

وعلق على ذلك المهندس على الدسوقى رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بأن انقطاع الكهرباء عن مصنع قوطة بالعاشر ليس فنياً، ولكنه يتعلق بأمر إدارى، بسبب مديونيات المصنع للشركة لمدة عامين.

وطالب الدسوقى المواطنين بالقيام بدورهم بترشيد الاستهلاك الزائد عن الحاجات الأساسية حتى يعزز من فرص استقرار الشبكة، خصوصا خلال فترات الذروة.

وأوضح أن عمليات التخفيف الذى تلجأ إليه الشركة لا يخضع إليها المستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من المرافق الحيوية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى