أخبار الشرقية

استمرار أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمراكز محافظة الشرقية

أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمراكز محافظة الشرقية 4

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية إستمرار حملات النظافة العامة و التجميل ورفع و إزالة المخلفات و القمامة من الشوارع و الميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وصيانة أعمدة الإنارة و البلدورات و الأرصفة ورفع كافة الإشغالات و التعديات على حرم الطريق و الرصيف وفتح الحركة المرورية أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .

ناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع الأجهزة المختصة و الإلتزام بإلقاء القمامة و المخلفات في الأماكن المخصصة لها من أجل الحفاظ على البيئة و المظهر الجمالي و الحضاري بجميع مراكز ومدن المحافظة .

وفي هذا السياق قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة نظافة بشوارع المدينة الرئيسية شملت مناطق ( الزراعة وطريق الشوبك – الزراعة ومن أعلى كوبري الزراعة لرفع السفوحة و الأتربة ورفع أكوام القمامة من على جانبي الطريق ونقلها إلى المدفن الصحي وغسيل الأرصفة و البلدورات ودهان أعمدة الكوبري وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري و الجمالي للمدينة .

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بحملة نظافة شملت شوارع ( أبو بكر الصديق – المشير أحمد اسماعيل – امام كلية الآداب ) وقامت برفع أكوام القمامة وتفريغ الصناديق الخاصة بالقمامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على صحة المواطنين وبيئة صحية خالية من الملوثات .

وقامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بحملة نظافة بطريق شارع البحر و التكوين المهني ومن خلف مجلس المدينة وتم رفع القمامة من على جانبي الطريق وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملة نظافة لرفع القمامة من شوارع « عبد المنعم رياض – الجمهورية – الجلاء»  ومناطق  «المنشية – منية المكرم – كفر البلاسي» وتم نقلها إلى المقلب العمومي بأبو شلبي كما شمات الأعمال قص الأشجار وتهذيبها ورش الشوارع وغسل الأرصفة و البلدورات .

وقامت رئاسة مدينة القنايات برفع المخلفات من جميع الشوارع و العزب التابعة للمدينة ورفع السفوحة من على جانبي الطريق ورش الشوارع بالماء وغسل الأرصفة، كما قامت رئاسة المدينة بتركيب عدد  12 كشاف 100 وات في شارع اللواء وصفي و إصلاح عدد  10  كشاف 100 وات في منطقة البلبيسي التابعة للمدينة .

كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر القبلية بتنفيذ عدد  6  حالات إزالة لإشغالات قام أصحابها بالتعدي على حرم الطريق شملت  «سلم خرساني – سلم بالطوب الاحمر – تلتورات خرسانية – كشك خشبي»  ولتطبيق القانون بكل حسم وقوة على الجميع بدون إستثناءات .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة لرفع الإشغالات المخالفة بشارع الشيخ أبو حماد وتحرير محاضر ضد المخالفين تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتم التحفظ على المعدات و الشدة الخشبية بمخازن رئاسة المدينة .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية للمدينة فقامت الحملة برفع الخيمات الرمضانية المخالفة والغير مرخصة بشوارع المدينة وتم التحفظ علىها ونقلها إلى ديوان عام رئاسة المدينة وتحرير محاضر للمخالفين لتطبيق القانون عليهم ولردعهم عن محاولة إجراء أي مخالفات أخرى .

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بحملة لإزالة الإشغالات بشوارع القومية شملت فك السدة الخشبية المخصصة للخيمات الرمضانية واللافتات الخاصة بالتهاني للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن .

أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمراكز محافظة الشرقية
أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمراكز محافظة الشرقية 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى