أخبار الشرقيةسلايد

استمرار الوقفة الاحتجاجية لطلاب معهد الهندسة للتكنولوجيا ببلبيس

 

الوقفة الاحتجاجية لطلاب معهد الهندسة للتكنولوجيا ببلبيس 2

تقرير | أسماء رياض

أعلن طلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ببلبيس عن إستمرار وقفتهم الإحتجاجية بعد تلقيهم وعود كاذبة من إدارة المعهد «علي حد وصفهم».

فيما تزايدت أعداد الطلاب بشكل كبير وإزدادت هتافاتهم مطالبين إدارة المعهد بتحقيق مطالبهم في الإعتراف بالمعهد.

وقال الطلاب أنهم أعلنوا إستمرار الوقفة والتظاهر ردًا علي تخاذل الإدارة في تحقيق مطالبهم وأن الطلاب جميعهم إمتنعوا عن دخول إمتحانات نصف الفصل الدراسي.

ويقول أحد الطلاب أنهم أثناء حديثهم مع صاحب المعهد «منير شلبي»رئيس مجلس إدارة جمعية إدارة المجتمع ومحاربة البطالة، كان قد وعدهم لإستكمال الإجراءات والشروط اللازمة لإعطائهم حقهم في معادلة الأقسام وإعتمادها، إلا أنهم أكتشفوا أن هذه الوعود كاذبة وأن الإدارة لم تقم بإتخاذ أية إجراءات لتحقيق مطلب الطلاب.

ويؤكد آخر أنه كان قد أكد لهم أن هناك إجراءات فعلية قد تم إتخاذها لإستكمال معادلة المعهد إلا أنه عندما توجه لمكتب العميد والوكيل وصاحب المعهد إكتشف أنه لم يُتخذ إجراء واحد فعلي وأنه لم يتم رفع مطالب الطلاب للوزارة كما قيل لهم.

كما أعلن طالب أنهم قاموا بعمل شكوي ورفع مطالبهم لوزارة التعليم العالي ردًا منهم علي وعود الإدارة التي لم تنفذ منذ سنوات، وقد تضمنت الشكوي توضيح وضع الطلاب داخل المعهد ومطالبهم بمعادلة الأقسام الغير معترف بها حتي يكون لهم الحق في الإنضمام لنقابة المهندسين والتمكن من الإلتحاق بالعمل.

 وقد أكد الطلاب أنهم في إنتظار رد الوزارة علي شكواهم ومطالبهم وأنهم مستمرون في الإحتجاج لحين الإستجابة لهم والإلتفات لحقوقهم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى