تقارير و تحقيقاتسلايد

سائقى الميكروباص : «أغيثونا من الجوع» و محافظ الشرقية يشدد بالقضاء على المواقف العشوائية وتوقيع الجزاء الإدارى للمخالفين

a

تقرير : آلاء بربر

واصل سائقى ميكروباصات موقف القاهرة اعتصامهم أمام مبنى ديوان عام محافظة الشرقية بالزقازيق وذلك للمطالبة بعودتهم إلى موقف المحطة السابق

وأكد السائقون أنهم يواصلون إعتصامهم لليوم الثاني علي التوالي بعد نومهم أمام مبني المحافظة بدون طعام ، لان دخلهم لا يتعدي مائتي جنيه خلال ثلاثة أيام .

ى

و عبر السائقون عن غضبهم من تجاهل محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد لمطالبهم علي الرغم من إستمرار اعتصامهم دون اي تواصل من المحافظة معهم ، وأكدوا انهم قد اتفقوا على دفع مليون جنيه للمحافظة مقابل الموقف القديم بميدان المحطة لكن طلبهم قوبل بالرفض ، و لذلك قد صمموا علي إستكمال إعتصامهم مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل .

اعتصام سائقي الميكروباص

وعبرت إحدى المواطنين عن رغبتها  فى عودة الموقف إلى المحطة مرة أخرى ، لأن موقف الأحرار يبعد عن المدينة بكثير ، ولا تسطيع الوصول إليه ليلاً.

اضراب

هذا وقد أعلن السائقين أنهم مستمرون فى اعتصامهم الى حين تحقيق مطالبهم .

يذكر أن محافظ الشرقية السابق الدكتور رضا عبدالسلام قد قرر نقل المواقف بداخل مدينة الزقازيق الى منطقة الاحرار لتخفيف الاعباء المرورية.

الأمن

وفي سياق متصل تواجدت قوات أمن الشرقية بمحيط موقف مصر القديم والموجود بمنطقة المحطة بالزقازيق ، وذلك تحسباً لعودة السائقين.

 

1929011_946305988790464_7167879024146351880_n

ومن جانبه كلف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مدير الإدارة العامة للمرور بالشرقية خلال تفقده للموقف العمومى بمنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب سيارات الأجرة الغير ملتزمة بالمواقف المحددة .

وشدد المحافظ على توقيع الحجز الإدارى لمدة 3 أشهر وفرض غرامة مالية على السيارات المخالفة للقضاء على المواقف العشوائية والتى تتسبب فى تعطيل حركة المرور وتحدث اختناقات مرورية داخل المدينة .

ونبه المحافظ على إدارة مرور الشرقية بتكثيف التواجد المرورى لضبط السيارات المخالفة والغير ملتزمة ومصادرتها فوراً مع التأكيد على الإدارة العامة للمواقف بالمتابعة المستمرة للتأكد من التزام أصحاب السيارات بخطوط السير الممنوحة لهم وتعريفة الركوب حتى لا يتم ابتزاز المواطنين .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى