أخبار العالم

اعلانات علي تذاكر المترو ابتكار شاب مصري لإنعاش الاقتصاد

11150453_813295142058928_3717064079978319154_n

أجري الحوار | إيمان سالم

اعلانات علي تذاكر المترو فكرة طورها الشاب المصري أحمد حسني الطماوي ، طالب في كلية حقوق جامعة القاهرة , والذي أوضح ان فكرته عصارة 3 سنوات مستمرة للوصول للجمهور والمسئولين من خلال دراسة كبيرة لإنعاش اقتصاد بلده .

في حوار أجرته ” الشرقية توداي ” مع أحمد ,حول هاجس الهجرة الذي يراود المعظم تلك الايام  أكد أحمد أنه لم يفكر مطلقاً في وهم الهجرة موضحاً أن ما يمكنه فعله بالخارج يستطيع فعله في مصر ” بشوية مجهود ” .

وفي سؤاله عن اختيار مقترحه تحديداً قال ” تذكرة المترو تحديدا عشان عدد الركاب المترو يوميا عدد كبير و دي تعتبر نسبة مشاهدة مبتعرفش تجيبها بعض القنوات ” , مشيرا الي ان الحكومة الحالية في اعتقادة من الممكن أن تقوم بأي عمل ايجابي تجاه فكرته المطروحه .

وكان أحمد حسني قد قام بتدوين منشور علي حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول فكرته وهي قائمة علي اساس نظرية تحويل القيمة المهدرة الي قيمة مضافة، نفس فكرة اعادة التصنيع، والفارق ان فكرته ” هتجيب فلوس من الهوا للدوله ” علي حد وصفة , كما قام أحمد بشرح تفصيلي للفكرة بنتائجها والعوائد المادية والضريبيه , منتظر استجابة للدولة او إلقاء الضوء علي فكرته وافكار أخري قد توفر الكثير من العناء الشاق علي القاصي والداني في هذا البلد .

 

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى