منوعات

اكتشاف فصيلة من الإنسان القزم في جزيرة إندونيسية

f475af8173c31e5067baf050dc300887

 

أكد العالم الأسترالي جيريت فان داند برجة من جامعة يولونجوج بأستراليا، أن الهياكل العظمية والفك السفلى اليميني ومجموعة من ستة أسنان عثر عليها في كهف بجزيرة مات منج الإندونيسية هي لبقايا إنسان قزم عاش في هذه المنطقة منذ سبعمائة ألف سنة.

وأشار العالم الأسترالي إلى أن هذا الكشف الجديد يؤكد ما ذكره العالم الأسترالي الراحل “مايكل مورود” الذي توفى في 2013 وكان قد عثر في أحد الكهوف الأندونيسية على الإنسان الذى عرف باسم “لوهوبيت” فى 2003 وهذا الإنسان كان يبلغ طوله متر وهو ينتمي لفصلية إنسانية اندثرت منذ أكثر مما يقرب من خمسين ألف سنه وهذه النوعية للإنسان القزم عاش منعزل فى جزيرة دي فلور الأندونيسية.

والجديد فى هذا الكشف ان هذه المجموعة الحديثة هى لإنسان أصغر من الذي عثر عليه في 2003 كما عثر على بعض الأدوات التى استخدمها الإنسان القزم وبذلك يصبح إنسان دى فلور هو أول مثل للإنسان القزم ويرجع عدم نموه إلى الغذاء الذى كان متوفرا له، كما أن حجم رأسه كان صغيرا ولكن مخه يشير إلى نوعية من الذكاء جعلته يصنع الأدوات التى استخدمها فى هذه الفترة، إلا أنه مازالت هناك أسرار وغموض يسيطران على هذه النوعية من البشر التي عاشت فى فترة بعيدة ثم اندثرت.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى