أخبار مصرسلايد

“خطير ويحمل 46 طفرة”.. اكتشاف متحور جديد من كورونا يصيب 12 في فرنسا

اكتشاف متحور جديد من كورونا
اكتشاف متحور جديد من كورونا

اكتشاف متحور جديد من كورونا يصيب 12 في فرنسا

اكتشف الخبراء في مستشفى جامعة مرسيليا في فرنسا يوم 9 ديسمبر الماضي إصابة 12 شخصًا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة كوفيد 19، ويجمل اسمًا بشكل مؤقت “B.1.640.2”.

وأوضح الخبراء أن المصاب صفر كاميروني الجنسية، وكان عائدا من بلاده إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، ومن المتوقع أن يكون المصاب قد نقل الفيروس من الكاميرون في وسط إفريقيا.

وكشفت دراسة أولية صدرت في نهاية ديسمبر الماضي أنه تم رصد 46 طفرة من هذا النوع الجديد من الفيروس، وقال خبراء الصحة الفرنسية أن المتحور الجديد يبدو أن يكون أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي.

اكتشاف متحور جديد من كورونا
اكتشاف متحور جديد من كورونا

بعد إقراره في مصر.. تعرف على الفئات الممنوعة من تناول دواء كورونا الفموي الجديد

ومع رصد المتحور الجديد من كورونا “B.1.640.2″، يواصل متحور أوميكرون انتشاره عالميا، وقد فسرت دراسة دنماركية نشرت الأسبوع الماضي التفشي المتسارع لأميكرون، موضحين أن أوميكرون يراوغ مناعة الحاصلين على اللقاح بشكل أفضل من متحور دلتا.

وكشفت الدراسة التي أجريت على 12 ألف بيت في الدنمارك خلال منتصف ديسمبر، أن متحور كورونا أوميكرون أكثر قدرة على العدوى بمعدل من 2.7 إلى 3.7 مرة مقارنة بمتحور دلتا السابق، وذلك بالنسبة للدنماركيين الحاصلين على لقاح كورونا.

ووفقا لما نشرته “رويترز” أشارت الدراسة التي أجراها خبراء بمعهد الإحصاء بجامعة كوبنهاغن، إلى أن متحور أوميكرون أسرع في الانتشار، حيث يراوغ المناعة المكتسبة باللقاح بشكل أفضل من متحور دلتا.

اكتشاف متحور جديد من كورونا
اكتشاف متحور جديد من كورونا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى