أخبار العالم

الأرصاد: طقس العيد حار رطب ويشجع على الخروج للمتنزهات والحدائق

95
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، برئاسة الدكتور أحمد عبدالعال، بيانها بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال أيام العيد بدءًا من السبت 24 يونيو حتى الثلاثاء 27 يونيو، هنأت فيه الشعب المصري بحلول عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن الأجواء في عيد الفطر مناسبة للخروج إلى المتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك نهر النيل.

وقال «البيان»: من المتوقع أن يسود خلال هذه الفترة (24-27 يونيو) طقس مائل للحرارة على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، كما سيكون حارًا رطبًا على محافظات الوجه البحيى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة وشمال الصعيد، شديد الحرارة جافًا على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وأضاف البيان: وبصفة عامة فإن الأجواء خلال عطلة عيد الفطر المبارك تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

وحذرت الأرصاد في بيانها: والتحذير فقط من الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، أما فيما عدا ذلك فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

ووجهت الأرصاد نصائحها للمواطنين: والنصيحة عدم التعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس واصطحاب غطاء واقيًا للرأس.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة:
السواحل الشمـــالية من 29 إلى 31 درجة
الوجه البحري والقاهرة من 36 إلى 38 درجة
شمال الصـــــعيد من 36 إلى 39 درجة
جنوب الصـــــعيد من 40 إلى 44 درجة
جنوب سينـــــاء من 38 إلى 40 درجة

المصدر 

المزيد من الأخبار العامة

الصحة تُحذر من استخدام «خافض للحرارة».. وتوجه بسحبه من الصيدليات

مصر تخسر صدارة أعداد المعتمرين.. بسبب «التعويم»

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى