أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار الأسبوع المقبل

سقوط الأمطار
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها فرصة سقوط الأمطار الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت على معظم محافظات الجمهورية، وذلك بعد موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في الأيام الماضية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الجمعة القادم سيشهد طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية والقاهرة إلى شمال الصعيد، لكنه سيميل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا ومائب للبرودة ليلًا.

وتستمر حالة الطقس المعتدل حتى نهاية الأسبوع الجاري حيث بدأت درجات الحرارة تعود إلى طبيعتها بعد موجة سقوط الأمطار والأحوال الجوية السيئة التي شهدتها البلاد في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: تعرف على درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس

وأعلنت الأرصاد الجوية أن حالة طقس اليوم الخميس سيكون معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحارة صباحُا على جنوب الصعيد نهارًا، وللبرودة لليلًا، ولن تكون هناك فرصة سقوط الأمطار.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أنه ستكون هناك شبورة مائية في الصباح على شمال البلاد تتسبب في قلة الرؤية بسبب كثافتها.

وظهور السحب المنخفضة على المناطق الشمالية، أما بالنسبة لنشاط الرياح فيسكون أغلبه شمالي معتدل ينشط على جنوب سيناء والبحر الأحير مما يسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019 فستتراوح على محافظة القاهرة بين 27 درجة عظمى، 19 درجة صغرى، والزقازيق ستكون بين 17 للصغري، و25 للعظمى.

زر الذهاب إلى الأعلى