أخبار مصرسلايد

انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس هذا اليوم

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذر الخبراء بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، من طقس الغد الخميس الموافق 1 ابريل، حيث يتوقع الخبراء انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

كما يتوقع الخبراء ايضًا أن يسود البلاد غدًا طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وأيضًا طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وطقس معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعات من خبراء الهيئة بأن يسود طقس بارد ليًلا بشكل ملحوظ على كافة أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية

في سياق متصل، ذكر خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبًا.

فيما تتساقط أمطا من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطة بنسبة 50% تقريبًا.

مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءًا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا.

أيضًا يتوقع خبراء الأرصاد نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وتكون مثيرة للرمال على شمال الصعيد.

أما بالنسبة لتوقعات خبراء الأرصاد لحالى البحر المتوسط، فإنها تشير إلى أن يكون معتدل إلى مضطرب غربًا، وارتفاع الموج فيه 3 إلى 4 أمطار، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فسيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من 2 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى