أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة

الأرصاد الجوية
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لتفاصيل طقس الجمعة والسبت القادمين، موضحة أنه سيسود البلاد طقس مائل للدفئ خلال الفترة القادمة.

وعن طقس غدًا الجمعة توقعت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مائل للدفء خلال فترة الصباح ، لكنه بارد ليلًا، مضيفة ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، مع سقوط بعض الأمضار على المناطق الشمالية للسواحل وسيناء.

وأضافت الأرصاج الجوية في توقعاتها ظهور شبورة مائية صباحًا على المناطق الشمالية للبلاد حتى شمال الصعيد تؤدي إلى قلة الرؤية، ونشاط الرياح سيكون معتدل ينشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس وشرق البحر المتوسط، مما يسبب إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

وفيما يلي بيان توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة غدًا:

السواحل الشمالية الغربية 21، 1.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 21، 16.

القاهرة والوجه البحري23، 15.

جنوب سيناء والغردقة 25 16.

شمال الصعيد 24 14.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 28 16.

اقرأ أيضًا: لماذا تأخر الشتاء؟ الأرصاد تجيب

أما عن طقس يوم السبت القادم فقد أضافت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مائل للدفء بداية من المناطق الشمالية للبلاد حتى جنوب الصعيد نهارًا، لكنه سيكون باردًا في فترة الليل، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على الشمال مصاحبة للأمطار على السواحل الشمالية.

وأوضحت ظهور شبورة مائية كثيفة في فترة الصباح الباكر يتسبب في قلة الرؤية على المناطق الشمالية تمتد إلى شمال الصعيد، ونشاط الرياح سيكون معتدل ينشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، مما ينتج عنه اضطراب في الملاحة البحرية.

وفيما يلي بيان الأرصاد بتوقعات درجات الحرارة يوم السبت القادم

السواحل الشمالية الغربية 21، 18

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 20، 15

الوجه البحري والقاهرة 22، 14

جنوب سيناء والغردقة 25، 17

شمال الصعيد 23، 14

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 25، 17

زر الذهاب إلى الأعلى