أخبار مصرسلايد

قفزة 8 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن عن تغير مفاجيء في حالة الطقس حتى هذا الموعد

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، عن أن درجات الحرارة في مصر ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا عن المعدلات الطبيعية خلال الأيام المقبلة.

مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء.

وأضاف مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من استقرار الطقس خلال الأيام المقبلة.

حيث تتزايد فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار، كما أنه من المتوقع أن ترتفع البرودة ليلًا.

الأرصاد الجوية

في سياق متصل كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من غد الثلاثاء 9 مارس وحتى يوم السبت 13 مارس، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا حادًا، وذلك على كافة أنحاء الجمهورية، بقيمة تتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات مئوية.

كما ذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أن، تنشط غدًا رياح مثيرة للأتربة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.

وأيضًا رياح ومثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

ومن المتوقع أن تستمر الاتربة والرياح حتى يوم السبت، والذي سيشهد أيضًا شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والطرق القريبة من المسطلحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى